عادي

إلزام 4 عمال اختلسوا كابلات كهربائية بدفع 150 ألفاً

16:51 مساء
قراءة دقيقة واحدة
محكمة
محكمة

أبوظبي: آية الديب

قضت محكمة أبوظبي للأسرة والدعاوى المدنية والإدارية، بإلزام 4 عمال بأن يؤدوا 150 ألف درهم إلى شركة كانوا يعملون لديها تعويضاً عن الأضرار التي لحقت بها نتيجة اختلاسهم كابلات كهربائية.

وتعود التفاصيل إلى أن الشركة رفعت دعوى قضائية على 4 عمال طالبت فيها بإلزامهم بأن يؤدوا لها 151 ألف درهم تعويضاً مادياً وأدبياً، استناداً إلى أنهم كانوا يعملون لديها، واختلسوا مجموعة من الكابلات الكهربائية المسلمة إليهم على سبيل الأمانة، مشيرة إلى أن الواقعة تحررت عنها قضية جزائية قضت فيها المحكمة بإدانتهم ومعاقبتهم بتغريم كل واحد منهم 20 ألف درهم.

وأشارت المحكمة إلى أن المدعى عليهم تمت إدانتهم عن اختلاس الكابلات وفق حكم جزائي نهائي وبات، ومن ثم يتوجب عليها الاستناد إليه في ثبوت الخطأ الموجب للتعويض.

وارتأت المحكمة أن الشركة الشاكية لحقت بها أضرار، وأن الضرر المادي تمثل بخسارتها تلك الكابلات واستئجار مركبات والاستعانة بعمالة أخرى لاستكمال العمل اليومي، واستئجار أجهزة كهربائية والتوجه إلى مركز الشرطة لفتح البلاغ والمواصلات ومتابعة الدعوى الجزائية لحين صدور أحكامها، فضلاً عما أصاب سمعتها السوقية، ومن ثم قضت بإلزام المدعى عليهم بالتضامن بأن يؤدوا للشاكية 150 ألف درهم تعويضاً عن كافة الأضرار وإلزامهم بالرسوم والمصاريف.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3jcy7vm4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"