عادي

أرباح «أبوظبي لبناء السفن» ترتفع 74%

19:14 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي: «الخليج»

سجلت شركة «أبوظبي لبناء السفن» صافي أرباح بقيمة 19.23 مليون درهم في العام الماضي، مقارنة مع صافي ربح قدره 11.03 مليون درهم في عام 2021، أي بنسبة ارتفاع 74%.

وحققت الإيرادات في عام 2022 مبلغاً قدره 660 مليون درهم مقارنة ب254 مليون درهم في عام 2021، مشيرة إلى أن ذلك يعكس مساهمة عقد فلج 3 المرموق لبناء أربع سفن دورية بحرية جديدة لمصلحة القوات البحرية الإماراتية والتي بدأت في الربع الأخير من عام 2021.

وكشفت الشركة عن إنجازها بنجاح ثلاث مراحل من جدول التوريد لهذا المشروع، إما ضمن، وإما قبل الموعد المحدد وضمن الميزانية المحددة للمشروع.

وأضافت أن عقد فلج 3 الذي يمتد لخمس سنوات سيوفر لشركة أبوظبي لبناء السفن أساساً مستداماً للنمو والربحية في المستقبل، كما وقعت الشركة خلال العام عقوداً جديدة في قطاع القوارب الصغيرة وأيضاً في قطاع إصلاح وصيانة السفن، كما أنها تتوقع مجموعة مهمة من الأعمال الجديدة.

وقالت الشركة إنها في المراحل النهائية من المفاوضات، أو تم التوقيع على بعض عمليات التصدير والمبيعات المحلية الجديدة الهامة، ومن المتوقع أن تصبح سارية المفعول قريباً، بعد استيفاء بعض المتطلبات، مثل تراخيص التصدير والمتوقع الإعلان عنها في الربع الأول من عام 2023.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4cnab8e2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"