عادي
وزير الداخلية يلتقي نظيره الفلبيني ومسرور بارزاني وإيريك أندرسون

إطلاق مبادرة عالمية للتصدي للجرائم المؤثرة في البيئة

02:03 صباحا
قراءة دقيقتين
سيف بن زايد في حديث مع غادة والي

التقى الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، أمس الدكتورة غادة والي، وكيل الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، المديرة التنفيذية لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة «UNODC»، وذلك على هامش القمة العالمية للحكومات.

وجرى إطلاق مبادرة عالمية بقيادة دولة الإمارات، وبالشراكة مع مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة وشركائهما الدوليين، تهدف إلى زيادة الوعي وبناء القدرات البحثية العالمية لجهات إنفاذ القانون للتصدي إلى الجرائم التي تؤثر في البيئة، ومنع جرائم الحياة البرية والغابات وصيد الأسماك والتعدين غير المشروع.

وتعمل الإمارات ضمن جهودها المتواصلة على تعزيز التعاون الدولي في مجالات رفع الوعي المجتمعي والتعريف بالقضايا البيئية التي تؤدي إلى تغير المناخ.

وبحث سموه ووكيل الأمين العام خلال اللقاء جوانب التعاون وسبل تعزيز الشراكة طويلة الأمد بين دولة الإمارات ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، لا سيما في مجالات أمن المجتمعات وحمايتها، وسبل تعزيز الوعي والأطر المتعلقة بدور إنفاذ القانون والعدالة الاجتماعية في الاستجابة العالمية للجرائم التي تؤثر في البيئة، حيث تم الإعلان عن قرار إطلاق مبادرة دولية، لتسهيل الحوار العالمي وتطوير منتجات وخدمات وأدوات معرفية قائمة على الأدلة لزيادة كفاءة وفعالية عمل مجتمع إنفاذ القانون في جميع أنحاء العالم في هذا المجال.

وقال سموه إن الإمارات برؤية قيادتها الرشيدة، حريصة على تبني سياسات ومبادرات تعزز الجهود الدولية التشاركية، لتطوير وتطبيق الحلول المبتكرة لحماية البيئة وضمان استدامتها، وملتزمة بدورها العالمي الفاعل في تعزيز الوعي البيئي والإسهام في التخفيف من حدّة تأثيرات التغيرات المناخية، بهدف حماية بيئتنا لجيل اليوم والغد.

وتسعى المبادرة إلى تعزيز قدرات وكفاءات قطاع العدالة الجنائية وسلطات إنفاذ القانون في مختلف البلدان، في ما يتعلق بحماية البيئة، ومعالجة الخسائر البيولوجية، والتلوث، وتحديات المناخ.

وقالت غادة والي إنه في ظل التطور السريع للخلفية البيئية في جميع أنحاء العالم، نحتاج إلى إلقاء مزيد من الضوء على واقع تغير المناخ داخل مجتمع إنفاذ القانون العالمي على الرغم من التقدم المحرز في زيادة الوعي حول هذه القضية.(وام )

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/27d267pf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"