عادي
عجمان يستضيف دبا الفجيرة في ختام الجولة 17

لقاء صعب للجزيرة مع بني ياس.. والوحدة يواجه البطائح

00:31 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي: علي نجم

يسدل الستار اليوم السبت على مباريات المرحلة 17 من دوري أدنوك للمحترفين بإقامة 3 مباريات، تجمع الأولى بين الوحدة والبطائح، ويلتقي في الثانية عجمان مع دبا الفجيرة الأخير، في الوقت الذي يخوض الجزيرة لقاء صعباً أمام بني ياس.

ويتطلع الوحدة رابع الترتيب مع نهاية المرحلة 16 لاسترداد لحن السعادة، وأن يحقق العلامة الكاملة حين يستقبل على أرضه ضيفه البطائح الحادي عشر «15 نقطة».

ويتوجب على الوحدة ضمان تحقيق الفوز وكسب العلامة الكاملة، من أجل الحفاظ على فرصته في الصراع على اللقب،خاصة أن التعثر في المراحل الأخيرة من عمر الموسم سيكون حاسماً في تبخر كل الآمال.

ولم يعد أمام الوحدة سوى درع دوري أدنوك للمحترفين، من أجل ضمان الحصول على لقب هذا الموسم، وهو ما قد يحفز الفريق لكسب السعادة مع ضرورة تلافي الهفوات والأخطاء أمام خصم عنيد صمد طويلاً في مواجهات الفرق الكبيرة.

وسيعاني الفريق العنابي أمام ثنائي المنافس الخطير بيدرو- لورينس،هذا عدا معاناته في استاد آل نهيان،حيث لم يحقق سوى 3 انتصارات في 8 مباريات لعبها على أرضه،بينما تعادل 3 مرات وخسر مرتين.وسيحاول الجزيرة سادس الترتيب العام «27 نقطة» نسيان مرارة الخسارة التي مني بها أمام العين في المرحلة السابقة، والبحث من جديد عن الفوز الذي يحفظ له فرصة المنافسة هذا الموسم.

وتراجع الجزيرة إلى المركز السادس عقب الخسارة في ملعب هزاع بن زايد، لكن تلك الهزيمة قد تكون دافعاً للفريق من أجل الحفاظ على فرصته وآماله بالصراع على اللقب.

ويأمل المدرب الهولندي مارسيل كايزر أن يكون المغربي أشرف بن شرقي علامة إيجابية على صعيد الشق الهجومي، في وقت قد تشهد المباراة المشاركة الأولى للمهاجم العراقي الدولي أيمن حسين.

أما بني ياس الذي عاد من ملعب الشارقة بنقطة من تعادل فيه من الحلاوة والمرارة الكثير أمام البطائح، فيأمل أن يكرر مشهد الذهاب حين كسب نقطة من مبخوت وزملائه.

ويعتبر بني ياس المنافس الأكثر خسارة أمام الجزيرة في المحترفين «13 خسارة»، كما هز «فخر العاصمة» شباك المنافس السماوي في المواجهات السابقة 56 مرة.

ويدرك دبا الفجيرة الأخير «4 نقاط» حين يحل ضيفاً على عجمان السابع «26 نقطة» أنه لم يعد يمتلك من خيار سوى الفوز من أجل التمسك بآمال البقاء مع الكبار لموسم جديد.

وستعقد الخسارة في الملعب البرتقالي من آمال دبا في الوصول إلى بر الأمان، بعدما اكتفى الفريق بتحقيق 4 نقاط في أول 16 جولة، ليصبح قريباً من مغادرة عالم الأضواء، خاصة مع سجل سلبي على أرضه هذا الموسم (صفر من النقاط في 7 مباريات).

أما عجمان المضيف، فيتطلع إلى تحقيق فوزه التاسع هذا الموسم، وتعويض ما ضاع منه في آخر 4 جولات بعدما اكتفى خلالها بفوز على النصر مقابل الخسارة 3 مرات أمام شباب الأهلي والعين والشارقة.

وتحمل المباراة المواجهة الثامنة بين الفريقين، مع تفوق ملموس لعجمان الذي حقق الفوز 5 مرات مقابل انتصار واحد لدبا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/458mp54a

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"