عادي
أكد خلال زيارة «جلفود 2023» تطوير سلاسل إمداد فعّالة

محمد بن راشد: ملتزمون أخلاقياً بعدالة الغذاء عالمياً

15:28 مساء
قراءة 3 دقائق
1

دبي:«الخليج» 
 أكد صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أن دولة الإمارات ماضية في الاضطلاع بدورها الداعم لازدهار الاقتصاد العالمي، بجمع القائمين على مختلف القطاعات الحيوية، لمناقشة سبل استحداث الحلول والمنتجات والأطر التنموية المستدامة، بما يخدم مصالح شعوب المنطقة والعالم، بما في ذلك قطاع الغذاء الذي يشكل أولوية استراتيجية لدولة الإمارات.
 وقال سموّه «تسهيل تجارة الغذاء أولوية استراتيجية لدولة الإمارات توظّف في سبيلها كل الإمكانات الممكنة ضمن أُطُر عمل مرنة وفعّالة... ولدينا التزام أخلاقي تجاه العالم، لا ندّخر جهداً في الوفاء به، بالمشاركة في إنشاء وتطوير سلاسل إمداد فعّالة وعالية الكفاءة والاعتمادية، واستحداث أطر عمل تتّسم بالمرونة والقدرة على مواكبة المتغيرات، تسهم في تمكين وصول الشعوب بعدالة إلى الموارد الغذائية، وضمان استدامة إنتاج الأغذية وإيصالها إلى جميع أنحاء العالم».

الصورة
1


5000 جهة عارضة
 ونوّه سموّه، بالجهود المبذولة في سبيل تحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي، والسعي الدؤوب إلى تبادل المعارف والخبرات والتجارب الناجحة، بما يخدم تحويل الأهداف إلى نتائج ملموسة وإنجازات ذات مردود إيجابي، محلياً ودولياً.
وقال سموّه على «تويتر»: «أكثر من مليون قدم مربعة تضم 5000 شركة تستعرض أكثر من 100 ألف منتج غذائي في معرض «جلف فود دبي» الذي زرته صباح اليوم.. شهدت الدورة الماضية اتفاقيات ب36 مليار درهم.. ونتطلع لدورة جديدة ناجحة للمعرض. وستبقى دبي المكان الذي يجمع تجار العالم». جاء ذلك خلال زيارة صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد، يرافقه سموّ الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، معرض «جلفود 2023» الحدث الأكبر عالمياً في توريد الأغذية والمشروبات، بمشاركة 5 آلاف جهة عارضة، من بينها 1500 تشارك للمرة الأولى، لتقديم 100 ألف منتج جديد من 125 دولة، وبمساحة عرض تزيد 30 % على مساحته في الأعوام السابقة.

الصورة
1

 وقد اطّلع سموّه، خلال جولة شملت عدداً من الأجنحة العالمية والشركات الوطنية، على ما تقدمه من منتجات غذائية متنوعة، بمشاركتها في الدورة ال28 للمعرض، وهي الأكبر في تاريخه، من حيث عدد المشاركين ومساحة العرض، وتستمر أعمالها حتى 24 فبراير.
 يشارك في المعرض مجموعة من أكبر الأسماء العالمية العاملة في الأغذية، منها: يونيليفر، ومجموعة الخليج للتسويق جي إم جي، وأمريكانا، وفونتيرا، وماكين، ومونين، وهانتر فودز، ومجلس تصدير المنتجات الداجنة بالولايات المتحدة، فضلاً عن العلامات التي تشارك للمرة الأولى، مثل الشركة البرازيلية لمعالجة الأغذية، بي آر اف غلوبال، وهيئة تنمية الصادرات الزراعية والغذائية المصنعة، وغيرها الكثير، ومشاركة مجموعة كبيرة من الشركات الوطنية في الحدث الذي يمثل بوابة نموذجية، لتوسيع قاعدة عملائها والعبور بمنتجاتها إلى أسواق جديدة حول العالم.

الصورة
1


125 دولة
ويُعدّ «معرض جلفود»، الحدث الأهم والأبرز على خريطة صناعة الغذاء العالمية والأول على الخطط السنوية لهذه الصناعة لعام 2023، حيث تجتمع في دبي أكبر الأسماء وأشهرها لكشف أحدث المنتجات والابتكارات لهذه الصناعة الحيوية، بما يعزز مكانة الحدث قاعدة دولية، تسهم في خلق مزيد من فرص النمو للعاملين في هذا القطاع عبر أجنحة 125 دولة، مع استقطاب مشاركات للمرة الأولى في تاريخ المعرض.
حضر الزيارة مريم المهيري، وزيرة التغيّر المناخي والبيئة، وهلال المرّي، رئيس سلطة مركز دبي التجاري العالمي، وداوود الهاجري، المدير العام لبلدية دبي.

الصورة
1

 

الصورة
1
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p9ews6y

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"