عادي

«شادو 25 و50».. أسلحة حوامة بقيمة 1.33 مليار

01:28 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
شادو 25 و شادو 50

أبوظبي:«الخليج»

أعلنت شركة «أداسي» التابعة لمجموعة «إيدج» والرائدة إقليمياً في مجال الأنظمة والخدمات المستقلة، أمس، حصولها على عقد بقيمة 1.33 مليار درهم إماراتي لتزويد القوات المسلحة الإماراتية بنظامي «شادو 25» و«شادو 50».

وأشار جمعة الكعبي، الرئيس التنفيذي ل «أداسي»: «تمثل هذه الاتفاقية إنجازاً متميزاً للشركة باتجاه تعزيز قدرات الإمارات الدفاعية والمستقلة، وبدورنا نلتزم بتقديم أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا والحلول التي من شأنها أن تُلبي متطلبات الجيش الإماراتي الآن وفي المستقبل على حد سواء».

وأضاف: «يضمن نظاما الأسلحة الحوامة (شادو 25 وشادو 50) دقّة عالية مع قدرة تحمّل ونطاق ممتدين، وأود الإشارة إلى أننا نمتلك قدرات وإيمان راسخ بتوفير النظامين لأفضلية حاسمة في حماية المتمركزين على الخطوط الأمامية».

وينتمي النظامان إلى فئة الأسلحة الحوامة القوية التي توفر قدرات ضرب عالية الدقة ضد الأهداف الثابتة، وصُمما للمهام بعيدة المدى التي تتطلب قدرة تحمّل عالية، كما يمكنهما مهاجمة أهداف أرضية تتجاوز النطاق المنظور.

وتتولّى أداسي تصميم وتصنيع وصيانة الجيل المقبل من الأنظمة المسيّرة الجوية والبرية والبحرية، والتي يمكنها العمل في مجموعة متنوعة من البيئات الصعبة، كما تستفيد أداسي من التكنولوجيا المتقدمة، لتلبية المتطلبات التكتيكية في المستقبل، وتهدف إلى بلوغ مكانة رائدة عالمياً في بناء جيل جديد من القدرات المستقلة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr276frp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"