عادي
إقبال كثيف من الزوار خلال فعاليات اليوم الثاني

عروض حية للآليات والمدرعات العسكرية في المعرضين

01:49 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
العروض الجوية - تصوير محمد السماني
عروض حية للآليات المشاركة في المعرضين - تصوير محمد السماني
عروض حية للآليات المشاركة في المعرضين - تصوير محمد السماني

أبوظبي: عماد الدين خليل
تواصلت أمس الثلاثاء، فعاليات معرضي «آيدكس ونافدكس 2023» لليوم الثاني على التوالي، وشهدت أروقة المعرضين إقبالاً كثيفاً من الزوار والوفود الرسمية حول العالم، الذين حرصوا على التعرف إلى المنتجات والآليات والمعدات والأنظمة العسكرية الحديثة التي تستعرضها الشركات المحلية الإماراتية خلال المعرضين.

شهدت فعاليات اليوم الثاني تنظيم عروض حية للآليات العسكرية والمركبات المدرعة، والتي لاقت إقبالاً كبيراً من الجمهور. وبدأ العرض الحي باستعراض عدد كبير من قدرات الآليات العسكرية التابعة للقوات المسلحة الإماراتية، مثل آلية «عجبان 440A» من تصنيع شركة «نمر» للسيارات والتي تم تجهيزها بأحدث التقنيات في مجال الحماية ضد القذائف البالستية والمتفجرات في الحركة، والمركبة المدرعة «أوشكوش M-ATV» والمصممة للاستخدام في البيئات الوعرة، و آلية «جيس» ذات الدفع الرباعي، وآلية «باتريا» التي تتمتع بحماية كبرى ضد الألغام وتسليحها بالعديد من الأسلحة والمدافع. وقدم فريق الفرسان التابع للقوات المسلحة الإماراتية، عروضاً وتشكيلات فريدة، فيما رسم الطيارون في سماء أبوظبي مجموعة من الأشكال واللوحات الجمالية والفنية بالألوان.

وأبهرت العروض الجوية زوار المعرض لما أظهره أعضاء الفريق من مهارات عالية في الحركة والمناورة والتي صاحبها أعمدة الدخان التي حملت ألوان علم دولة الإمارات.

كما استعرضت الدول الأجنبية المشاركة قدرات الآليات والمدرعات العسكرية التي تمتلكها كل دولة، والتي لاقت أيضاً حرص عدد كبير من الجمهور للتعرف إلى قدراتها والمهام التي تقوم بها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4ybddrw8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"