عادي

2.8 تريليون دولار قيمة سوق الفضاء العقد المقبل

01:14 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
خلال المؤتمر الصحفي
أبوظبي:«الخليج»
أكّدت شركة «بوينغ» للدفاع والفضاء والأمن، التزامها بشراكتها الطويلة مع الإمارات ودعمها لاستراتيجية الدفاع في الدولة خلال مؤتمر صحفي خاص بالدفاع والخدمات، تم عقده على هامش فعاليات معرض ومؤتمر الدفاع الدولي «آيدكس 2023».
وقال فينس لوجسدون، نائب الرئيس لتطوير الأعمال الدولية لدى «بوينغ»: «تُعدّ الإمارات سوقاً أساسياً للشركة، حيث نمتلك تاريخاً طويلاً من الشراكة والتعاون يمتدّ على مدار 45 عاماً، عملنا خلالها مع حكومة الإمارات وقواتها المسلحة عن كثب لتحقيق أهداف الدولة وطموحاتها».
وتُشير توقعات سوق الدفاع والفضاء والأمن لفترة (2022-2031) إلى أن قيمة السوق ستبلغ 2.8 تريليون دولار أمريكي خلال العقد المقبل، ويعتمد هذا التنبؤ على الطلب المستمر الناتج عن التحديات الجيوسياسية والأمنية والأهمية المستمرة للطائرات العسكرية والأنظمة غير المأهولة والأقمار الصناعية والمركبات الفضائية، وغيرها من المنتجات والخدمات الدفاعية، وبلغت قيمة المشاريع المتراكمة للشركة اعتباراً من الربع الأخير لعام 2022 نحو 54 مليار دولار أمريكي، تمثل 28% منها طلبات العملاء من خارج الولايات المتحدة.
وتعمل «بوينغ» مع القوات المسلحة الإماراتية لتوفير منتجات وخدمات «بوينغ» الأكثر تطوراً، وتشمل مروحيتيّ «AH-64 Apache» و«CH-47 Chinook» وطائرات «C-17Globemaster III»، وتمتلك الشركة تاريخاً طويلاً من التعاون الوثيق.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yz4c8w8m

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"