عادي
عروض تراثية وهدايا تاريخية لزوار «آيدكس ونافدكس»

السعودية تحتفي بذكرى يوم التأسيس

00:15 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
السعودية

أبوظبي: عماد الدين خليل

احتفلت المملكة العربية السعودية من خلال جناحها في معرضي (آيدكس ونافدكس) بذكرى يوم التأسيس السعودي، الذي يوافق 22 فبراير، وخطف الاحتفال أنظار الزوار والوفود الرسمية حول العالم المشاركة في المعرض، للتعرف إلى تاريخ تأسيس السعودية، ووزع القائمون على الجناح هدايا تذكارية على الزوار بتلك المناسبة الوطنية الغالية.

وقدموا عروضاً وفنوناً تراثية أمام الزوار والشركات العارضة، ومن خلال عرض فيديو بالجناح الرئيسي بتقنيات تكنولوجية حديثة، تم تسليط الضوء على جهود المملكة ومراحل التاريخ العريق منذ التأسيس قبل ثلاثة قرون على يد الإمام محمد بن سعود.

وقال العقيد مسفر غنام القريني، مدير إدارة الإعلام والمتحدث الرسمي لحرس الحدود السعودي لـ«الخليج»، إن مشاركة المديرية العامة لحرس الحدود في «آيدكس» تأتي تحت مظلة جناح وزارة الداخلية لعرض العديد من المنظومات الأمنية والتجهيزات والعربات والتقنيات الحديثة المستخدمة في أنظمة الدفاع.

وأضاف أن من بين العديد من الآليات الحديثة التي يتم استعراضها في المعرض عربة «الدهناء» وهي مدرعة عسكرية صناعة سعودية تكتيكية سريعة الحركة، تستخدم في المنارات العسكرية وتتميز بالعديد من التسليح وأجهزة الاتصال المختلفة والتقنيات الحديثة.

وتابع: «نحتفل اليوم من خلال جناح المملكة بيوم التأسيس الخالد، الذي تزامن مع مشاركتنا في معرض الدفاع الدولي بالإمارات، ونفتخر بتعريف الزوار من جميع أنحاء العالم على تاريخ السعودية منذ تأسيسها حتى يومنا هذا، كما ننقل صورة مشرفة تجسد عراقة تاريخنا لجميع أنظار العالم المتواجدين في المعرضين، والمستقبل المشرق والرخاء والعطاء الذي ننعم به في بلدنا».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y4nndexj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"