عادي

دبي تسعى إلى استضافة بطولة القارات للبولو

23:23 مساء
قراءة دقيقتين
الحبتور وبن دري والحريز مع وفد الاتحاد الدولي

تقدم اتحاد البولو بطلب إلى الاتحاد الدولي للعبة بطلب استضافة بطولة العالم للقارات 2026، والتي تعد من أقوى بطولات اللعبة في العالم، وتشارك فيها 8 منتخبات عالمية من الأمريكيتين الشمالية والجنوبية، وأوروبا وآسيا وإفريقيا وأستراليا، على أن تقام البطولة في مدينة دبي.

وقام محمد الحبتور، رئيس الاتحاد، وسعيد بن دري، نائب الرئيس بتقديم شرح مستفيض عن الملف المدعم بالصور، خلال الزيارة التي قام بها وفد الاتحاد الدولي الذي ضم 8 شخصيات برئاسة بيتر ديلير، رئيس الاتحاد الدولي، للوقوف على مدى استعداد الإمارات لاستضافة الحدث الذي سيقام لأول مرة في الشرق الأوسط.

وتفقد وفد الاتحاد الدولي ملاعب البولو، واطلع على الإمكانيات الكبيرة التي تملكها الإمارات، وأشاد بملف استضافة الحدث الكبير، وأبدى إعجابه باستراتيجية الاتحاد وخططه وبرامجه التي يسعى من خلالها إلى تنشئة جيل جديد من الجنسين قادر على التحليق باللعبة إلى العالمية.

وأطلع محمد الحبتور، الوفد الضيف على استراتيجية وخطط الاتحاد الطموحة، والنشاط الذي ينفذه الاتحاد، وسياسة ونهج الاتحاد فيما يخص قطاع البراعم والناشئين من الجنسين حتى تتم عملية الإحلال بين الأجيال بسلاسة ويسر، وصولاً إلى العالمية.

وأعرب بيتر ديلير رئيس الاتحاد الدولي للبولو، عن سعادته بهذه الزيارة التي سوف تعـــــــزز النجاحات المرتقــبة لهـــــذه البطولة العالمية، موجهاً شكره وتقديره البالغين وأسرة الاتحاد الدولي لاتحاد الإمارات على هذا الاهتمام والذي تمثل في إعداد الملف بصورة مثالية.

وأكد محمد الحبتور، حرص اتحاد الإمارات على هذه الاستضافة، مؤكداً أن الاتحاد سيشرع في الحصول على الموافقة واتخاذ الإجراءات التنظيمية وفق اللوائح والنظم المعمول بها لحشد جميع الطاقات والجهود لإنجاح الحدث، كما تعود جمهور الإمارات، ولكي يتحول الحدث إلى مهرجان رياضي عالمي.

من ناحية أخرى، تنطلق السبت كأس دبي الذهبية للبولو المقامة على ملاعب نادي الحبتور للبولو والفروسية بإقامة مباريات ربع النهائي، حيث يلتقي فريق غنتوت ثاني المجموعة الأولى مع بنجاش دودسن وهوريل ثالث المجموعة الثانية والفائز منهما يلعب مع فريق الحبتور ايفزا أول المجموعة الثانية في الدور قبل النهائي يوم الأربعاء، كما يلتقي فريق ذئاب دبي كافو ثالث المجموعة الأولى مع «أيه إم» ثاني المجموعة الثانية والفائز منهما يلاقي فريق الإمارات أول المجموعة الأولى يوم الأربعاء، فيما يلعب الفريقان الخاسران مع فريق مهرة ومجموعة آياكس للاستثمار وفريق كلينوفا نوا كابيتال أصحاب المركز الرابع في مجموعتيهما يوم الثلاثاء المقبل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2hz99zbe

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"