عادي

إيفينيبول بطل طواف الإمارات

23:47 مساء
قراءة دقيقة واحدة
إيفينيبول يحتفل على المنصة

أحرز البلجيكي ريمكو إيفينيبول لقب طواف الإمارات للدراجات الهوائية بعد ختام المرحلة السابعة الأخيرة التي أحرز البريطاني آدم يايتس مركزها الأول.

وأصبح دراج فريق سودال- كويك ستيب رابع بطل للسباق الذي انطلق في 2019 بعد دمج سباقي أبوظبي ودبي، حيث أحرز السلوفيني بريموز روغليتش النسخة الأولى، والبريطاني آدم يايتس الثانية، والسلوفيني تادي بوغاتشار آخر نسختين.

وأنهى إيفينيبول مسافة السباق البالغة 1028 كلم في 23 ساعة و25 دقيقة و26 ثانية، متفوقاً بفارق 59 ثانية عن الأسترالي لوكاس بلاب، ودقيقة عن يايتس.

وأبدى البلجيكي المتوج بلقب بطل العالم للطريق سعادته بما قدمه في المرحلة الجبلية الصعبة، وقال: «كانت الكيلومترات الثلاثة الأخيرة صعبة للغاية، كنت الوحيد الذي يمكن أن يتبع آدم يايتس وكنت سعيداً بذلك، لأنني عرفت حينها أنني سأفوز بالتصنيف العام».

وكان على الدراجين خوض مرحلة صعبة في الختام لمسافة 153 كلم يتخللها الصعود إلى قمة جبل حفيت، وبدأ يايتس الذي كان حل ثانياً بنفس المكان في النسخة الماضية هجومه في آخر 6 كلم، وأصبحت المنافسة ثنائية مع إيفينيبول قبل 3 كلم من خط النهاية.

وحسم يايتس الذي يخوض موسمه الأول مع فريق الإمارات بعدما انضم إليه لمدة ثلاث سنوات المرحلة الأخيرة بزمن 3 ساعات و29 ساعة بفارق 10 ثوان عن إيفينيبول و42 ثانية عن الفرنسي جيوفري بوشار.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/23p8xh44

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"