عادي
سجلت متوسط صعود 13% في 2022

«السعديات» تقود ارتفاع أسعار العقارات الفاخرة في أبوظبي

23:12 مساء
قراءة 5 دقائق

إعداد: ملحم الزبيدي

تعد العاصمة الإماراتية أبوظبي قبلة للمستثمرين نظراً لما توفره من عقارات متنوعة ذات مزايا رائعة، مثل التصاميم العصرية والمرافق الحديثة، فضلاً عن توفر مختلف الخدمات الأساسية التي تلبي احتياجات السكان، إلى جانب احتضانها عشرات الأماكن والمدن الترفيهية في أبوظبي التي تستقطب ملايين الزوار القادمين من جميع أنحاء العالم.

وحققت جزيرة السعديات أعلى نسبة ارتفاع على صعيد أسعار شراء الشقق والفلل الفاخرة بنسبة 13% خلال عام 2022 ليصبح متوسط سعر القدم المربعة 1693 درهماً، و1620 درهماً على التوالي. في المقابل، سجلت بني ياس أعلى نسبة انخفاض على صعيد الفلل المتاحة للبيع بأسعار مناسبة بنسبة 18% حيث بلغ سعر القدم المربعة 749 درهماً.

وتصدرت «الريف» قائمة المناطق الأكثر طلباً لشراء الشقق والفلل بأسعار مناسبة في أبوظبي لعام 2022، إذ يفضل كثيرون السكن في الريف نظراً للمزايا العديدة التي توفرها، بدءاً من الخدمات والعقارات المتنوعة، وصولاً إلى أسعار شراء الشقق المعقولة وعائد الاستثمار المرتفع نسبياً.

وجاءت جزيرة الريم في المركز الأول ضمن قائمة المناطق الأكثر طلباً لشراء الشقق الفاخرة، حيث شهدت أسعار الشقق ارتفاعاً بنحو 2% مقارنة مع 2021، إذ بلغ سعر القدم المربعة 1011 درهماً. وتوفر جزيرة السعديات فللاً بتصاميم راقية وتشطيبات تناسب أصحاب الذوق الرفيع لتحتل المركز الأول على قائمة الفلل الفخمة الأكثر طلباً.

وعلى صعيد عوائد الاستثمار السنوي في السوق العقاري في أبوظبي خلال عام 2022، فقد احتلت منطقة الريف المركز الأول على صعيد الشقق المتاحة للبيع بأسعار مناسبة بنسبة 7.8%، وجزيرة الريم على صعيد الشقق الفاخرة بواقع 6.7%. أما الفلل بأسعار مناسبة فسجلت قرية هيدرا أعلى العوائد بنحو 6.7%، ووصلت في حدائق الراحة إلى 6% على صعيد مناطق الفلل الفاخرة.

الشقق.. والوحدات الفاخرة

الصورة
الصورة

الريف

تصدرت الريف قائمة المناطق الأكثر طلباً لشراء الشقق بأسعار مناسبة في أبوظبي 2022، إذ يفضل كثيرون السكن في الريف نظراً للمزايا العديدة التي توفرها، بدءاً من الخدمات والعقارات المتنوعة، وصولاً إلى أسعار شراء الشقق المعقولة، فضلاً عن عائد الاستثمار المرتفع نسبياً والذي يبلغ 7.8% ما جذب المستثمرين من داخل وخارج الإمارة. وشهدت أسعار شراء القدم المربعة للشقق في مجمع الريف ارتفاعاً بنحو 2.7% مقارنة مع 2021، حيث بلغ 686 درهماً.

الغدير

تعد الغدير من أكثر المناطق طلباً لشراء الشقق بأسعار مناسبة، وذلك يعزى لما تتمتع به من عقارات سكنية وتجارية ذات قيمة عالية، إضافة إلى العائد الاستثماري الذي يبلغ 7%، فضلاً عن أسعار الشقق التي شهدت ارتفاعاً طفيفاً مقارنة مع عام 2021، حيث بلغ سعر القدم المربعة 703 دراهم.

بني ياس

تعد بني ياس من مناطق أبوظبي الحضرية، وتشتمل على وحدات سكنية تناسب العائلات الصغيرة والكبيرة على حد سواء، وشهدت أسعار الشقق في المنطقة انخفاضاً بنسبة 3% مقارنة مع 2021، حيث بلغ سعر القدم المربعة 746 درهماً، ويعزى ذلك إلى عوامل عدة أبرزها ارتفاع العائد الاستثماري نسبياً والذي يبلغ 4.8%.

مدينة مصدر

ارتفع متوسط سعر شراء القدم المربع في مدينة مصدر بنسبة 0.5% مقارنة مع عام 2021، حيث أصبح سعر شراء القدم المربعة 1196 درهماً.

جزيرة الريم

تصدرت جزيرة الريم قائمة المناطق الأكثر طلباً لشراء الشقق الفاخرة، حيث شهدت أسعار الشقق ارتفاعاً بنحو 2% مقارنة مع 2021، إذ بلغ سعر القدم المربع 1011 درهماً، ويبلغ عائد الاستثمار في شقق جزيرة الريم 6.7%.

شاطئ الراحة

شهدت منطقة شاطئ الراحة إقبالاً ملحوظاً من المستثمرين، حيث تتميز بعقاراتها المتنوعة وإطلالاتها الخلابة، إضافة إلى العائد الاستثماري الجيد نسبياً والذي يبلغ 6%، ما أدى إلى ارتفاع أسعار الشقق في المنطقة بنحو 4% مقارنة مع 2021، حيث بلغ سعر القدم المربعة 1226 درهماً.

جزيرة ياس

احتلت جزيرة ياس المرتبة الثالثة بشراء العقارات في أبوظبي 2022 الخاص بالشقق الفاخرة، وشهدت أسعار الشقق في المنطقة ارتفاعاً ملحوظاً في أسعار الشراء بنحو 4.2% مقارنة مع2021، حيث بلغ سعر القدم المربعة 1278 درهماً. تجدر الإشارة إلى أن نسبة العائد على الاستثمار في شقق جزيرة ياس يبلغ 6.4%.

جزيرة السعديات

شهدت مناطق أبوظبي الأخرى المشمولة في قائمة أكثر المناطق طلباً لشراء الشقق الفاخرة في أبوظبي ارتفاعاً ملحوظاً في متوسط سعر الشراء للقدم المربع مثل جزيرة السعديات التي ارتفع متوسط سعر الشراء فيها بنسبة 13% ليصبح متوسط سعر القدم المربعة 1693 درهماً.

البيوت.. والفلل الفاخرة

الصورة
الصورة

الريف

منطقة الريف تتقدم في قائمة المناطق الأكثر طلباً لشراء الفلل بأسعار مناسبة في أبوظبي 2022، حيث شهدت أسعار الفلل ارتفاعاً ملحوظاً بنسبة 5% مقارنة مع 2021، إذ بلغ سعر القدم المربع 707 دراهم. ويبلغ العائد على الاستثمار في فلل مجمع الريف 6.1%.

مدينة خليفة «أ»

احتلت مدينة خليفة أ المرتبة الثانية ضمن مناطق الفلل المتوفرة بأسعار مناسبة، حيث تضم مجموعة كبيرة من العقارات الفاخرة وتحديداً الفلل التي تتفاوت في مساحاتها لتناسب العائلات كافة، وشهدت الأسعار انخفاضاً بنسبة 3% مقارنة مع 2021، إذ بلغ سعر القدم المربعة 700 درهم. تجدر الإشارة إلى أن مدينة خليفة أ تشهد إقبالاً ملحوظاً من المستثمرين نظراً لارتفاع العائد الاستثماري والذي يبلغ 4.6%.

قرية هيدرا

تتمتع قرية هيدرا بالعديد من المزايا، وأبرزها ضمها لمجموعة متنوعة من الفلل العصرية والحديثة إلى جانب وفرة المرافق والخدمات، فضلاً عن العائد على الاستثمار الذي يبلغ 6.7% ما جعلها محط أنظار المستثمرين وأهلّها لتكون واحدة من المناطق التي تستقطب العائلات بشكل كبير. أما أسعار الفلل في المنطقة، فقد شهدت ارتفاعاً بنحو 0.7% مقارنة مع 2021، حيث بلغ سعر القدم المربعة 496 درهماً.

بني ياس

كما انخفض متوسط سعر بيع القدم المربعة في بني ياس بنسبة كبيرة جداً وصلت إلى 18%، حيث بلغ سعر القدم المربعة 749 درهماً.

جزيرة السعديات

توفر جزيرة السعديات فللاً بتصاميم راقية وتشطيبات فخمة تناسب أصحاب الذوق الرفيع.

وشهدت المنطقة ارتفاعاً بنسبة 13% مقارنة مع 2021، حيث بلغ سعر القدم المربعة 1620 درهماً. تجدر الإشارة إلى أن العائد الاستثماري في فلل المنطقة يبلغ 4.6%.

جزيرة ياس

تبرز جزيرة ياس مرة أخرى ضمن المناطق المخصصة للفلل الفاخرة، حيث شهدت أسعار الفلل في المنطقة ارتفاعاً ملحوظاً بنسبة 6% مقارنة مع 2021، إذ بلغ سعر القدم المربعة 1144 درهماً، في حين وصل العائد على الاستثمار في المنطقة إلى 5%.

حدائق الراحة

تتمتع حدائق الراحة بنمط معيشي يناسب الباحثين عن الهدوء، فضلاً عن العائد الاستثماري الجيد الذي تصل نسبته إلى 6%، وشهدت أسعار الفلل في المنطقة انخفاضاً طفيفاً بنحو 0.5% مقارنة مع عام 2021، حيث بلغ سعر القدم المربعة 834 درهماً.

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2ac4c3nf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"