عادي

القمة الآسيوية للشطرنج تستعرض أبرز قصص النجاح

19:19 مساء
قراءة دقيقتين
تريم مطر في إحدى المواجهات

تواصل قمة الشطرنج الآسيوي أعمالها، حيث عقدت لجنة التخطيط والتطوير اجتماعاتها الثلاثاء، بعرض خطط وبرامج تطوير اللعبة في مختلف دول وقارات العالم مع التركيز على البرامج المخصصة لقارة آسيا.

كما انطلقت الثلاثاء، اجتماعات الجمعية العمومية العادية للاتحاد الآسيوي للشطرنج بفندق الشيراتون بأبوظبي، بحضور الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان رئيس الاتحاد الآسيوي للعبة، وأركادي دفوركوفيتش رئيس الاتحاد الدولي للشطرنج، وممثلي 65 دولة من قارة آسيا ومنطقة أوقيانوسيا.

وعلى هامش القمة القارية، نظم الاتحاد الآسيوي للشطرنج بطولة دولية معتمدة في الشطرنج الخاطف لممثلي الاتحادات الوطنية، بالتعاون مع نادي أبوظبي للشطرنج والألعاب الذهنية، حيث استطاع تريم مطر تريم، رئيس اتحاد الإمارات للشطرنج الفوز على عدد من ممثلي الاتحادات وكسب 800 نقطة في التصنيف الدولي دفعة واحدة، بعد فوزه على الهندي بهارات سينغ، نائب رئيس الاتحاد الآسيوي للشطرنج، وعلى دانج تانج رئيس الاتحاد الفيتنامي للشطرنج، وعلى المهندس عادل العميري ممثل الاتحاد الكويتي.

وثمّن الخبير الشطرنجي ويلي إيكليكي التميز الإماراتي ضمن استعراضه لمسيرة تاريخ الشطرنج في 99 عاماً مضت، حيث أشاد بأولمبياد الشطرنج العالمي في دبي عام 1986 بصفته أحد أبرز الأولمبيادات حتى اليوم، وأكد أن المجتمع الشطرنجي الدولي يتطلع إلى إقامة الأولمبياد مرة ثانية في دولة الإمارات خلال السنوات القادمة.

وأكد دامير تالابكر ممثل اتحاد قيرغيزستان استلهام التجربة الإماراتية في إعداد مشروع الهوية الشطرنجية، واستخدام التقنيات الحديثة، لتعزيز شعبية اللعبة والترويج لها والاستفادة من النواحي الاستثمارية والذكاء الاصطناعي.

وتوجهت منى محمد الهرمودي رئيسة اللجنة المنظمة للقمة بالشكر والتقدير إلى مجلس أبوظبي الرياضي وهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، واتحاد الإمارات للشطرنج ونادي أبوظبي للشطرنج والألعاب الذهنية، ونادي العين للشطرنج والألعاب الذهنية، وجميع الجهات الأخرى والأندية المختلفة على الجهود المشتركة، لدعم البرامج المختلفة للاتحاد الآسيوي والتعاون المشترك، لإنجاح مؤتمر قمة الشطرنج الآسيوي في العاصمة أبوظبي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yn42febw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"