عادي

ارتفاع أسعار النفط في بداية تداولات مارس

14:50 مساء
قراءة دقيقة واحدة
واصل النفط مكاسبه للجلسة الثانية، الأربعاء، بعدما عززت قفزة قوية للتصنيع في الصين، أكبر مستورد للخام في العالم، توقعات الطلب العالمي على الوقود.
وأظهر مؤشر رسمي، الأربعاء، أن «نشاط التصنيع في الصين توسع بأسرع وتيرة في أكثر من عقد في فبراير/شباط، ما عزز الآمال بأنه من الممكن أن يعوض التعافي في البلاد التباطؤ العالمي ويرفع الطلب على النفط».
وارتفع سعر خام برنت 45 سنتاً أو 0.5% إلى 83.90 دولار للبرميل. كما زاد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 49 سنتًا أو 0.6% إلى 77.54 دولار.
وبينما ارتفع مؤشر مديري المشتريات الرسمي لقطاع التصنيع في الصين إلى 52.6 الشهر الماضي من 50.1 في يناير/كانون الثاني، أظهر مسح في القطاع الخاص أيضاً تحسناً في التصنيع للمرة الأولى في سبعة أشهر.
وقوبلت مؤشرات تحسن الطلب من الصين بعلامات على زيادة العرض، إذ أشار تقرير صناعي إلى ارتفاع مخزونات الخام في الولايات المتحدة أكبر مستهلك في العالم.
ارتفاع مخزونات النفط الأمريكية
وارتفعت مخزونات النفط الأمريكية 6.2 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 24 فبراير/شباط، وفقاً لمصادر بالسوق نقلاً عن بيانات معهد البترول الأمريكي، الثلاثاء.
ومن المقرر صدور تقديرات المخزونات الحكومية الرسمية في وقت لاحق، الأربعاء. وفي إشارة أخرى على زيادة المعروض، ارتفع إنتاج منظمة البلدان المصدرة للبترول «أوبك» من الخام بمقدار 150 ألف برميل يومياً في فبراير/ شباط، وفقاً لمسح أجرته «رويترز».(رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/u7b9ccr3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"