عادي
100 % الثقة «بمركز الشرطة القريب»

شرطة دبي: لا قضايا مجهولة خلال 6 أعوام في حتا

21:53 مساء
قراءة دقيقتين
شرطة دبي لا قضايا مجهولة جنائياً ومرورياً على مدار 6 أعوام في منطقة حتا

دبي: «الخليج»

أكد اللواء جمال سالم الجلاف مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية في شرطة دبي، أن الجهود التي يقوم بها مركز شرطة حتا في منطقة الاختصاص، أسهمت في تعزيز الأمن والأمان، خصوصاً في موسم الشتاء الذي شهد إقبالاً كثيفاً من الزائرين للاستمتاع بأجوائه، منوّهاً بأن المركز لم يسجل أي قضية مجهولة في المجالين الجنائي والمروري على مدار ستة أعوام الماضية.

جاء ذلك خلال زيارته مركز شرطة حتا، ضمن برنامج التفتيش السنوي على الإدارات العامة ومراكز الشرطة، ورافقه خلالها اللواء الدكتور عادل السويدي، مدير مركز جبل علي، رئيس مجلس مديري مراكز الشرطة، والعميد الدكتور صالح الحمراني نائب مدير الإدارة العامة للتميز والريادة، والعميد خالد سعيد بن سليمان نائب مدير المكتب التنظيمي للقيادة، والعقيد مبارك الكتبي مدير مركز شرطة حتا، ونائبه العقيد عبدالله راشد الهفيت، وعدد من الضباط.

واطلع اللواء الجلاف على المؤشرات الاستراتيجية للمركز لعام 2022، والتي حقق فيها نسبة 98.75% في الشعور بالأمان في منطقة الاختصاص، ونسبة 100% في مؤشر الثقة «بمركز الشرطة القريب»، كما حقق المركز متوسط زمن استجابة الدوريات الأمنية للحالات الطارئة بدقيقة و7 ثوانٍ، وكان المستهدف 3 دقائق، في حين بلغ متوسط زمن الاستجابة للحالات غير الطارئة 5 دقائق و49 ثانية في عام 2022، وكان المستهدف 6 دقائق و50 ثانية.

كما اطلع الجلاف على نتائج فرقة الشجعان التخصصية للأمن السياحي وأمن الملاعب، وتغطية الفعاليات والمناسبات المقامة في منطقة الاختصاص، حيث نجح المركز في تغطية 42 فعالية وإنقاذ 10 سياح خلال العام الماضي، ممن قصدوا منطقة حتا للاستمتاع بأجوائها، وخرجوا عن المسارات الجبلية المحدّدة للتسلق.

صفر قضية مرورية

كما نوّه بجهود قسم السجلات المرورية، وحرصه على سلامة مستخدمي الطريق وحفظ الأرواح، من خلال الانتشار الجيد للدوريات في منطقة الاختصاص، ما أدى إلى تحقيق «صفر» قضية مرورية مجهولة خلال السنوات الماضية.

ونفذ المركز العديد من الحملات المرورية بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور والشركاء، إضافة إلى تنفيذ العديد من المحاضرات التوعوية المرورية في مدارس حتا، والعديد من الدوائر الحكومية في منطقة الاختصاص.

واطلع اللواء الجلاف على المبادرات الإدارية التي نفذها المركز للموظفين، وأدت إلى ارتفاع السعادة الوظيفية بنسبة 98% في نتيجة استطلاع مؤشر السعادة الداخلي، كما تجوّل في أقسام المركز واطّلع على إحصاءاته ومؤشراته الرئيسية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/36cntxx9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"