عادي

«أديا» بصدد استثمار 500 مليون دولار في «لينسكارت» الهندية

13:21 مساء
قراءة دقيقة واحدة
نقلت «بلومبيرغ» عن أشخاص مطلعين قولهم، إن جهاز أبوظبي للاستثمار «أديا» في طريقه للاستحواذ على حصة في شركة النظارات الهندية الناشئة «لينسكارت سوليوشنز» لقاء نحو 500 مليون دولار.
وذكرت المصادر، التي طلبت عدم الكشف عن هويتها، أن «صندوق الثروة السيادية في الإمارات يضع اللمسات الأخيرة على صفقة، قد يتم الإعلان عنها قريباً، لشراء مزيج من أسهم «لينسكارت» الحالية إضافة إلى أسهم جديدة، والتي من شأنها أن تقدر قيمة الشركة الهندية بأكثر من 4 مليارات دولار».
وأفادت الوكالة أن «لينسكارت» تستعد كذلك لإغلاق جولة تمويل خاصة وسط تراجع عالمي لشركات التكنولوجيا أدى إلى تسريح الآلاف، وخمول النشاط الاستثماري، وخفض المليارات من تقييمات الشركات الناشئة حول العالم.
وكان مشروع «لينسكارت» قد بدأ في عام 2010، ثم نما ليصبح أكبر علامة تجارية للمنتجات البصرية في الهند، مدعومة من قبل مستثمرين من بينهم شركة الأسهم الخاصة الأمريكية «كيه كيه آر»، ومجموعة «سوفت بنك» اليابانية، وشركة الاستثمارات السنغافورية الحكومية «تماسيك هولدنغز».
إلى جانب الإمارات، تعمل لينسكارت أيضاً في الولايات المتحدة وسنغافورة، ولديها وحدة تصنيع في ولاية هاريانا الهندية ومصنع مؤتمت بالكامل في ولاية راجاستان. وقد استحوذت في يونيو الماضي على حصة أغلبية في العلامة التجارية اليابانية للنظارات «أوندايز» بنحو 400 مليون دولار. (بلومبيرغ)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p9xb9fe

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"