عادي
في جامعة الشارقة وهي الأولى على مستوى الدولة

باحثة إماراتية تناقش أطروحة دكتوراه عن الآثار القانونية لجائحة كورونا

21:18 مساء
قراءة دقيقة واحدة

الشارقة: «الخليج»

نوقشت في جامعة الشارقة أطروحة دكتوراه بعنوان «الآثار القانونية للجوائح المرضية ذات البعد العالمي.. فيروس كورونا المستجد أنموذجاً»، وهي رسالة الدكتوراه الأولى على مستوى دولة الإمارات، والتي تتناول بالدراسة جائحة كورونا وآثارها من الناحية القانونية، والمقدمة من الباحثة الإماراتية إيمان خميس اليحيائي، من كلية القانون بقسم القانون الخاص، وذلك بإشراف الأستاذ الدكتور عدنان سرحان القائم بأعمال عميد الكلية، وتكونت لجنة المناقشة والحكم من الدكتور مراد بن صغير رئيس قسم القانون الخاص، والأستاذ الدكتور صالح أحمد اللهيبي أستاذ القانون المدني بكلية القانون في جامعة الشارقة، والأستاذ الدكتور نوري حمد خاطر أستاذ القانون المدني بكلية القانون جامعة الإمارات مناقشاً خارجياً.

1

وهدفت الدراسة إلى البحث في الآثار القانونية الناجمة عن انتشار الجوائح المرضية العالمية، لاسيما وأن تأثير الجوائح المرضية – كجائحة كورونا المستجد كوفيد19- لم يقتصر على القطاع الصحي فحسب، وإنما شمل كافة المجالات السياسية، والاقتصادية، والاجتماعية، والقانونية.

وأوصت الدراسة بضرورة استحداث المشرِّع الإماراتي نصاً عاماً يفيد بمنع إخلاء المستأجرين خلال فترات الجوائح والأزمات التي تقرر الدولة وقف العمل خلالها في جميع مرافق الدولة، وذلك حمايةً للأمن والسلم والصحة العامة في الدولة.

1
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3kb6fwck

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"