عادي

موظفو «إس في بي» يتلقون مكافآت قبل ساعات من إغلاقه

10:05 صباحا
قراءة دقيقتين
حصل موظفو بنك «سيليكون فالي»، على مكافآتهم السنوية، الجمعة، قبل ساعات من سيطرة المنظمين على البنك المتعثر، وفقاً لأشخاص على دراية بالمدفوعات.
وقال الأشخاص، الذين رفضوا الكشف عن هويتهم وهم يتحدثون عن المكافآت: «إن البنك الذي يتخذ من سانتا كلارا مقراً له بولاية كاليفورنيا، دفع مكافآت تاريخية للموظفين، الجمعة».
وقالت المصادر: «إن المدفوعات كانت مقابل أعمال تم إنجازها في 2022 وكانت جارية قبل أيام من انهيار البنك».
وهذا العام، صادف يوم المكافأة اليوم الأخير قبل إغلاق «إس في بي». واستولت المؤسسة الفيدرالية للتأمين على الودائع (FDIC) في منتصف نهار الجمعة على البنك بعد انهياره، نتيجة سحب العملاء لأموالهم.
وخاطب جريج بيكر، الرئيس التنفيذي لبنك «إس في بي» العمال في مقطع فيديو مدته دقيقتان، أعلن فيه أنه «لم يعد يتخذ القرارات في البنك البالغ من العمر 40 عاماً»، وفقاً للمصادر.
حجم المكافآت
ولا يمكن تحديد حجم الدفعات، لكن مكافآت «إس في بي» تتراوح من حوالي 12000 دولار للمعاونين إلى 140 ألف دولار للمديرين الإداريين، وفقاً لموقع «غلاسدور».
وكان «إس في بي» هو البنك الأعلى ربحاً للتداول العام في عام 2018، حيث حصل الموظفون على مكافآت وصلت إلى 250،683 دولاراً مقابل أعمال تم إنجازها، وفقاً لـ «بلومبيرغ».
وبعد وضع اليد على البنك، عرضت مؤسسة التأمين على الودائع الفيدرالية لموظفي «إس في بي» 45 يوماً من العمل، على حد قول الناس. وكان لدى البنك 8.528 موظفاً اعتباراً من ديسمبر/كانون الأول.
ورفض متحدث باسم مؤسسة التأمين على الودائع الفيدرالية التعليق على المكافآت.
(وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2d5y72rk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"