عادي

7.986 مليون دولار أرباح «ديليفرو» البريطانية في النصف الثاني 2022

14:13 مساء
قراءة دقيقتين
قالت شركة «ديليفرو» البريطانية لتوصيل الوجبات، الخميس، إنها «ستحقق ما يصل إلى 50 مليون جنيه استرليني (60 مليون دولار) من الأرباح الأساسية هذا العام، لأنها تركز على الربحية في بيئة استهلاكية أكثر صرامة».
وسجلت الشركة التي يبلغ عمرها 10 سنوات للنصف الثاني من عام 2022، أرباحاً أساسية معدلة بلغت 6.6 مليون جنيه (7.986 مليون دولار)، منتعشة من خسارة 84.6 مليون جنيه في العام السابق وخسارة 51.6 مليون جنيه في النصف الأول.
وقال الرئيس التنفيذي ويل شو: «إن ديليفرو قد أحرزت الكثير من التقدم في طريقها إلى الربحية على الرغم من بيئة المستهلك الصعبة»، مشيراً إلى أنها «وصلت إلى نقطة التعادل في الأرباح الأساسية في النصف الثاني».
تقدم مستمر
وأضاف في مقابلة، الخميس: «من الواضح أن هذا هو أحد المعالم الرئيسية لتصبح أكثر ربحية، لكنني أعتقد أننا فخورون حقاً بهذا لأننا وصلنا إليه قبل 12 إلى 18 شهراً قبل أن نقول إننا سنفعل ذلك، وهذا العام نتوقع أن نحقق تقدماً مستمراً».
وأضاف شو: «إن التحسن كان مدفوعاً بتحسين رسوم المستهلك، وخفض الإنفاق التسويقي وإيرادات جديدة من الإعلان على منصته».
وقالت «ديليفرو» في يناير/كانون الثاني: «إن عدد الطلبات انخفض بنسبة 2% في الربع الأخير، رغم أن التضخم ساعد على زيادة القيمة الإجمالية بنسبة 6% إلى 1.8 مليار جنيه».
وأضاف شو: «إنه ليس أسهل وقت بالنسبة للمستهلكين، على الرغم من أن المعنويات تحسنت بشكل طفيف في الأسابيع القليلة الماضية».
نمو إجمالي المعاملات
وتوقعت «ديليفرو» أن يكون الربع الأول من عام 2023 ثابتاً على نطاق واسع قبل التحسن، مع توقع نمو إجمالي قيمة المعاملات لعام 2023 بأرقام فردية منخفضة إلى متوسطة. كما توقعت أن تتراوح الأرباح الأساسية المعدلة بين 20 و 50 مليون جنيه.
وقالت المجموعة، التي تتنافس مع «أوبر إيتس» و«جاست إيت تيك أواي»، الشهر الماضي: «إنها ستخفض 9% من قوتها العاملة مع تباطؤ نمو الطلبات».
وتراجعت أسهم «ديليفرو» 3% إلى 89 بنساً في التعاملات المبكرة، الخميس.
(رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ykxvv5uy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"