عادي
مدربه لايخشى البوابة 15 في كأس دبي العالمي

«بانثالاسا» يسعى للجمع بين أغلى كأسين

21:16 مساء
قراءة دقيقتين
«بانثالاسا» لحظة فوزه بكأس السعودية في فبراير الماضي

متابعة: أحمد عزت

يتطلع الجواد الياباني «بانثالاسا» ليكون أول بطل يجمع بين لقبي كأس السعودية وكأس دبي العالمي، فبعدما توج قبل شهر بكأس السعودية البالغ مجموع جوائزه 20 مليون دولار، بفارق ثلاثة أرباع الطول عن «كنتري جرامر»، يتجدد الصراع بين الثنائي، ولكن هذه المرة في النسخة ال27 من كأس دبي العالمي.

وأكد المدرب الياباني يوشيتو ياهاجي أنه غير قلق من البوابة رقم 15 التي أسفرت عنها القرعة، مشيراً إلى أنها بالتأكيد بوابة ليست سهلة، لكن في النهاية يظل الحصان البطل قادراً على الفوز من أي مكان متى ظهر بمستواه المعهود، وكان الفارس خبيراً بما يجب أن يقوم به في السباق.

وأعرب ياهاجي عن رضاه التام عن الطريقة التي سارت بها تدريبات «بانثالاسا» على مضمار ميدان، وجاهزيته لخوض التحدي، وقال: «كانت الخيارات متاحة أمام «بانثالاسا»، إما للعودة للدفاع عن لقبه في سباق دبي تيرف، أو التوجه إلى كأس دبي العالمي، قبل أن تتجه البوصلة إلى الشوط الرئيسي، وخوض تحدي مسافة 2000 متر رملي، وذلك استمراراً لتجربته بعد فوزه فبراير الماضي بلقب كأس السعودية الذي جرى على مسافة 1800 متر رملي».

وأضاف: «القرار كان صعباً للغاية، فالذهاب إلى كأس دبي العالمي بدلاً مع العودة إلى دبي تيرف والمسار العشبي، لكن الأداء الذي قدمه «بانثالاسا» في كأس السعودية كان وراء اتخاذ قرار بأن الجواد يستحق فرصة لمواصلة التسابق على المسارات الرملية».

وعن زيادة المسافة بين كأس السعودية وكأس دبي العالمي، ومدى تأثيرها على «بانثالاسا»، قال ياهاجي: «أنا قلق بشأن المسافة، لكني على ثقة بقدرات الجواد، وبقدرة الفارس يوتاكا يوشيدا على إدارة وتوزيع جهد بانثالاسا خلال مجريات السباق».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3hxx7x7x

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"