عادي

30 دار نشر في أكبر معرض رمضاني للكتاب بمصر

14:39 مساء
قراءة دقيقتين
نيفين الكيلاني خلال جولة في المعرض

القاهرة: «الخليج»

تشارك 30 دار نشر في الدورة 11 لمعرض فيصل للكتاب، الذي يقام سنوياً خلال شهر رمضان، في محافظة الجيزة، ويعد أهم وأكبر معرض رمضاني منتظم للكتاب في مصر.

وتنظم المعرض سنوياً الهيئة المصرية العامة للكتاب في أرضها بمنطقة الطالبية بحي فيصل، حيث لا تقتصر فعاليات المعرض على الكتب، وإنما تشمل أنشطة متنوعة، فنية وثقافية وتراثية، في مهرجان رمضاني سنوي، يستمر لمدة 10أيام، حتى الأربعاء 12 إبريل الجاري.

وتفقدت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، خلال افتتاح المعرض، بحضور اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، أجنحة قطاعات وزارة الثقافة، ودور النشر المشاركة في المعرض، وورش الحرف اليدوية، التابعة لهيئة قصور الثقافة، وركن الطفل. كما شهدت العروض الفنية والاستعراضية بمسرحي الطفل والكبار.

وأكدت وزيرة الثقافة، أن المعرض يمثل تظاهرة ثقافية، ينتظرها أبناء محافظة الجيزة كل عام، في تجسيد لاستراتيجية الوزارة لتحقيق العدالة الثقافية، موضحةً أن الوزارة حرصت هذا العام على إعداد برنامج ثقافي وفني متميز، مصاحب لبيع الكتب ليكون بمثابة هدية رمضانية لأبناء الجيزة.

ودعت وزيرة الثقافة الجمهور لحضور المعرض والاستفادة من الخصم الكبير على الإصدارات والذي يصل إلى 50%على بعض إصدارات قطاعات الوزارة، وذلك ضمن مبادرة «الثقافة والفن للجميع»، التي انطلقت من معرض القاهرة الدولي للكتاب، وستستمر لتصل لكل محافظات مصر لضمان تقديم المنتج الثقافي للجميع.

وأعرب اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، عن سعادته بافتتاح الدورة الحادية عشرة من المعرض الرمضاني للكتاب، مؤكداً أنه يعد نافذة سنوية لمحبي الكتاب والثقافة والفنون، مشيراً إلى أن المعرض هذا العام يتواكب مع احتفالات المحافظة بالعيد القومي لها، ليواصل مسيرة بناء الإنسان، وغرس قيم المواطنة، من خلال سلسلة من الفعاليات الثقافية والفنية المتنوعة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yj8ka3rd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"