عادي

8000 محاسب قانوني هندي نشط في الإمارات

12:31 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
نظم معهد المحاسبين القانونيين في الهند في دبي مؤتمر بعنوان «سد الفجوة: الصحة والثروة»، بحضور الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير الدولة للتجارة الخارجية، وسنجاي سودهير، سفير الهند لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، بمناسبة مرور 40 عاماً على تأسيسه في الإمارة.
ويصل عدد المحاسبين القانونيون من الهند لأكثر من 8000 محاسب في دولة الإمارات، ويتولون العديد من الأعمال وإدارة الشؤون المالية للعديد من الشركات وبيوت المال.
وأشار الدكتور ثاني الزيودي، قائلا: «أصبح المحاسبون القانونيون، خاصة المحاسبين القانونيين الهنود، من أنجح قادة الأعمال في الإمارات العربية المتحدة الذين يساهمون في نمو تجارتنا الثنائية مع الهند التي تجاوزت 49 مليار دولار أمريكي العام الماضي».
وقال: «بتوقيع أول عقد شراكة اقتصادية شاملة مع الهند، ستزداد التجارة والاستثمار في اتجاهين، وأنا متأكد من أن مجتمع الأعمال الهندي والمحاسبين القانونيين سيلعبون دوراً كبيراً في توسيع العلاقات الاقتصادية الثنائية».
من جانبه، قال سنجاي سودهير، سفير الهند لدى دولة الإمارات العربية المتحدة: «يعمل 8000 محاسب قانوني هندي في الإمارات العربية المتحدة. وتقوم الهند الحديثة حول الديمقراطية والقضاء والتكنولوجيا والشركات الناشئة، وفي الهند الجديدة اليوم يملك 1.4 مليار نسمة هوية رقمية، فنحن نتجه نحو المستقبل الحديث الذي يستند إلى التنمية المستدامة».
وأوضح قائلاً: «نحن نسرع جهودنا نحو مجتمع نظيف وأخضر. لا يمكن التعامل مع تغير المناخ والاحتباس الحراري من قبل الحكومات فقط، بل يحتاج الأمر إلى مساهمة فعالة من قبل الأفراد. لقد حققنا هدف الحصول على 40% من الطاقة من مصادر الوقود غير الأحفوري، قبل 9 سنوات من الهدف».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3jzh6nr2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"