عادي
مصرع مدنيين في زابوريجيا و400 جندي في جبهات القتال

روسيا تدمر مستودعات وقود وأسلحة وذخائر في دونيتسك

16:50 مساء
قراءة دقيقتين
1

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أمس الأحد، أن قواتها دمّرت مستودعاً يحتوي على 70 ألف طن من الوقود قرب مدينة زابوريجيا بجنوب شرق أوكرانيا، وقضت على 400 جندي أوكراني.

تدمير مخازن وقود وأسلحة وذخائر

أعلنت الدفاع الروسية أن قواتها دمّرت بضربة صاروخية عالية الدقة مستودعاً قرب مدينة زابوريجيا يحتوي على 70 ألف طن من الوقود الذي تم تخزينه هناك لدعم عمليات الجيش الأوكراني في دونباس. كما دمرت أيضاً مخازن تابعة للجيش الأوكراني تضم صواريخ وذخيرة وأسلحة مدفعية في منطقتي زابوريجيا ودونيتسك.

وذكر التقرير اليومي للوزارة، أن الخسائر البشرية للقوات الأوكرانية بلغت أكثر من 35 جندياً على محور كوبيانسك ونحو 55 جندياً على محور كراسني ليمان و250 جندياً على محور دونيتسك، و20 جندياً على محوري جنوب دونيتسك وزابوريجيا، و60 جندياً على محور خيرسون.

وتم إحباط نشاط مجموعتي تخريب واستطلاع أوكرانيتين على محور كوبيانسك، واثنتين أخريين على محوري جنوب دونيتسك وزابوريجيا. وأضافت، «أن نيران المدفعية الروسية أحبطت 3 محاولات لتبديل المناوبة لعناصر القوات الأوكرانية المتواجدين في الخطوط الأمامية في محيط قرى تيمكوفكا وكوتلياروفكا وماسيوتوفكا».

وشملت خسائر الجيش الأوكراني على المحاور الخمسة المذكورة مدافع ذاتية الحركة «غفوزديكا» (4 قطع) و«أكاتسيا» (1)، ومدفع «غياتسينت-بي»، ومدافع هاوتزر دي 20 (4 قطع)، ودي 30 و«مستا-بي» (1)، ودبابة، إضافة إلى عدد من المدرعات والمركبات العسكرية الأخرى.

واستهدفت القوات 98 وحدة مدفعية أوكرانية في مواقع إطلاق النار وقوات ومعدات عسكرية في 127 منطقة.

قتيلان مدنيان

 قُتل رجل يبلغ من العمر 50 عاماً وابنته (11 عاماً) عندما أصابت غارات جوية روسية منزلهما في زابوريجيا في جنوب شرق أوكرانيا. وقال رئيس خدمة الطوارئ في البلاد سيرغي كروك على مواقع التواصل الاجتماعي، أمس الأحد، إن «العدو شن هجوماً صاروخياً على زابوريجيا، وقتل أسرة أوكرانية أخرى». وأشار إلى أن الفتاة توفيت أثناء نقلها في سيارة إسعاف. وانتشل رجال الإنقاذ والدتها البالغة من العمر 46 عاماً وهي على قيد الحياة من تحت الأنقاض. في حين لم تكن الابنة الكبرى في المنزل عند وقوع الضربات خلال الليل.(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2jj7j4kx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"