عادي

«الهلال الأحمر» توزع مليون وجبة «كسر صيام» ب 5 ملايين درهم

01:27 صباحا
قراءة دقيقتين
خلال توزيع وجبات كسر الصيام في عجمان

أبوظبي: آية الديب

تعتزم هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، في إطار حملتها الرمضانية «رمضان عطاء مستمر»، إكمال توزيع مليون وجبة كسر صيام على مستوى الدولة، خلال شهر رمضان المبارك، بكلفة 5 ملايين درهم، ترسيخاً لقيم العطاء الإنساني وتعزيزاً للروابط بين أبناء المجتمع الإماراتي.

صرح بذلك ل «الخليج» سلطان بن حجر الشحي مدير مشروع حفظ النعمة التابع للهيئة، وقال: «يتعاون مشروع حفظ النعمة مع الهيئة خلال شهر رمضان، لتوزيع وجبات كسر الصيام على مستوى الدولة، وعلى الرغم من أن الهيئة تعتزم توزيع مليون وجبة كسر صيام، فإن هذه الأعداد قابلة للزيادة بناء على تجاوب المحسنين والداعمين لبرامج الهيئة الرمضانية».

وأضاف أن عدد المستفيدين من وجبات كسر الصيام، يبلغ 200 ألف مستفيد في مدينة أبوظبي، و100 ألف مستفيد في العين، و100 ألف في منطقة الظفرة، بينما يبلغ عدد وجبات «كسر الصيام» في دبي 200 ألف وجبة، وفي الشارقة 100 ألف وجبة، وتوزع باقي أعداد الوجبات في كل من إمارات رأس الخيمة وأم القيوين وعجمان والفجيرة.

وتابع أن عملية توزيع وجبات كسر الصيام تتم يومياً في محطات البترول وتقاطعات الإشارات الضوئية الرئيسية، بالتزامن مع قرب أذان المغرب، بالتعاون مع متطوعي الهيئة وبمشاركة موظفي مؤسسات ودوائر حكومية وخاصة.

ودعا مدير مشروع حفظ النعمة المحسنين إلى المساهمة مع الهيئة في دعم جهود تنفيذ مشروع «كسر الصيام» الذي يرمي إلى الحد من ظاهرة القيادة المتهورة التي تتزامن مع اقتراب موعد الإفطار، مشيراً إلى أن قيمة المساهمة بوجبة «كسر الصيام» تبلغ 5 دراهم للوجبة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2y9bbfxd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"