عادي

بطولة زايد الرياضية تختتم دورتها في «إرث أبوظبي»

21:17 مساء
قراءة دقيقتين
لقطة تذكارية للفائزين في رياضة الملاكمة

تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة، اختتمت بطولة زايد الرياضية لعام 2023 بنسختها الـ26 في إرث أبوظبي، بمشاركة أكثر من 683 رياضياً.

استضاف إرث أبوظبي في مرافقه الرياضية الحديثة البطولة التي عادت بعد غياب 3 سنوات بخمس رياضات متنوعة، في كرة القدم والملاكمة والبادل والرماية والسباحة، مع جوائز وصل إجمالي قيمتها إلى أكثر من 300 ألف درهم.

وفاز في بطولة كرة القدم للرجال، فريق سيلزباري، وحلّ ثانياً فريق أكاديمية المستقبل وفريق أرسنال ثالثاً، وفي فئة السيدات فاز فريق نادي أبوظبي الرياضي(A) والمركز الثاني لفريق نادي أبوظبي الرياضي (B)، وفاز فريق وولفهاوندز بالمركز الثالث، وفي فئة كرة قدم الأطفال تحت سن 10 أعوام فاز فريق ريجينل سبورتس وتحت سن 12 عاماً فاز فريق فورزا.

وفاز ببطولة الرماية علي مبارك عمر، وفي بطولة البادل للفئة (B) توماس ديلرنجو، أما الفئة (C) فقد توج بدر الياك وعبدالله الصيقل بالمركز الأول.

وفي فئة السيدات، حصلت خديجة ساني وحفصة ساني على المركز الأول، وتم تتويج الفائزين في الفئات الـ13 في بطولة الملاكمة والتي تشمل فئتي الشباب والرجال.

وأعربت شيخة الكعبي، الرئيس التنفيذي لإرث أبوظبي، عن شكرها لجميع المساهمين في الفعالية من رياضيين وشركاء ومشجعين.

وأضافت أن البطولة حققت موقعاً ريادياً ملموساً، حيث شهدت على مدار أكثر من ربع قرن نجاحاً ملحوظاً ووفرت منصة للتميز الرياضي على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها، وقدمت تجربة قادرة على جذب أفراد المجتمع للقيام بالنشاطات الرمضانية من خلال تنظيم مسابقات رياضية في أجواء تنافسية وترفيهية.

وبدورها صرحت أمل بو شلاخ:عضو مجلس إدارة الاتحاد لكرة القدم، رئيسة كرة القدم النسائية ومن مؤسسي بطولة زايد للرياضة «نحن سعداء جداً بعودة البطولة والتي تأتي برعاية كريمة من سمو الشيخ منصور بن زايد بعد غياب طويل بسبب جائحة كورونا، ولكن لله الحمد عادت البطولة مع التحديثات الكثيرة في النادي لهذا العام، وكذلك نرى في هذه الفترة عودة الكثير من الفعاليات في دولة الإمارات وليست فقط بطولة زايد الرياضية، ونشهد هنا تحديداً في إمارة أبوظبي مرحلة التعافي الحقيقة في نشر الرياضة في دولة الإمارات».

وأضافت: أحب أن أوجّه رسالة شكر للفريق الركن (م) محمد هلال الكعبي؛ فأنا أعتبره الأب الروحي لهذه البطولة والذي أسس الكثير من الرياضات الأخرى.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/39pjjfa9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"