عادي

«فوربس»: 6 بنوك إماراتية ضمن الأفضل عالمياً في 2023

13:32 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: خنساء الزبير
أظهر آخر تقارير مجلة «فوربس» لتصنيف البنوك على مستوى العالم؛ أن عدداً كبيراً من بنوك الإمارات تُعد من الأفضل على مستوى العالم للعام 2023، حيث شملت قائمة أفضل 415 بنكاً بالعالم 6 بنوك إماراتية: «أبوظبي التجاري»، «مصرف أبوظبي الإسلامي»، «دبي الإسلامي»، «الإمارات الإسلامي»، «الإمارات دبي الوطني» و«أبوظبي الأول».
وشمل الاستطلاع 48,000 عميل في 32 دولة يتحدثون 14 لغة.
وتم تصنيف البنوك على أساس الرضا العام (30% من النتيجة النهائية) وما إذا كان سيوصي بالبنك (30%). أما نسبة 40% الأخيرة؛ تأتي من تقييمات العملاء في خمسة مجالات رئيسية، هي: الثقة، الشروط والأحكام، الخدمات الرقمية، خدمات العملاء، الاستشارات المالية. وتم تقييمها على أساس بعض المعايير الأخرى؛ كالاستشارات المالية. وأعطي تصنيف الأفضل لـ 415 بنكاً فقط حول العالم.
واحتلت «البنوك ذات الخدمات المصرفية عبر الإنترنت» المرتبة الأولى في العديد من البلدان، مما يعكس آثار «الجائحة» في جعل الخدمات الرقمية أمراً مهماً للعملاء.
وكانت البنوك على مدار العامين الماضيين قد اعتمدت بسرعة تقنية رقمية جديدة جعلت تجارب العملاء أكثر قوة وسرعة وتعاملاً، وجميعها عوامل ضرورية لجذب العملاء من فئة الشباب. وأفضل البنوك في الوفاء بهذه المعايير هي التي أخذت تصنيفاً.
ففي هذا العام 2023، تحتاج البنوك إلى أكثر من مجرد أسعار معقولة لجذب العملاء من الشركات والأفراد، حيث يجب عليها بجانب ذلك تقديم خدمة سريعة متعددة القنوات عبر الإنترنت وفي الفروع، واستخدام خدمة العملاء هذه لكسب الثقة.
ويرى المحللون: أن هذا ربما يكون السبب في أن قائمة «فوربس» السنوية، الخامسة، لأفضل البنوك في العالم لم تقتصر على الأسماء الكبيرة؛ لأن البنوك المذكورة قدمت ما يضيف لقاعدة عملائهم وكسب ولائهم خلال التقلبات الأخيرة في بنك «وادي السيليكون» والمؤسسات المالية الأخرى.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3ndtw2x5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"