عادي

مشعل عبدالوهاب: مشاركة 6 أجانب تضعف المنتخب

21:31 مساء
قراءة 3 دقائق
شاهين عبد الرحمن في صراع مع إسماعيل مطر (توير: محمد السماني)
  • شاهين يمتلك مواصفات مميزة وشخصية القيادة
  • بطولة شرطة الشارقة الرياضية أولمبياد رمضاني

 

الشارقة: عصام هجو

شهد اليوم الختامي للنسخة الثلاثين من البطولة الرمضانية لشرطة الشارقة تجمعاً شرقاوياً كبيراً عندما التقى عدد من لاعبي نادي الشارقة في ملعب مباراة كرة القدم بنادي الضباط، وهم مشعل عبدالوهاب مدير فريق العمليات، وخميس أحمد العجماني وأحمد ضياء كاظم، وموسى حطب، إلى جانب أحمد مبارك الجنيبي، وجاسم عيون الذي سبقهم جميعاً في ارتداء شعار «الملك»، ومن الجيل الحالي حضر أحمد سيف الزري وماجد سرور.

1
مشعل عبدالوهاب

وحرص «الخليج الرياضي» على إجراء حديث الذكريات مع مشعل عبدالوهاب عملاق الدفاع الشرقاوي السابق والذي تدرج في اللعب للمنتخبات الوطنية حتى مرحلة منتخب الإمارات للشباب، وذلك عندما كان لاعباً بنادي الخليج سابقاً وخورفكان حالياً، وذلك قبل الانتقال للشارقة.

يذكر أن مشعل عبدالوهاب، سجل اسمه بحروف من ذهب في الكرة الإماراتية باعتباره أول مدافع يسجل 3 أهداف «هاتريك» في مباراة واحدة وكان ذلك في مباراة «الملك» والعين في موسم 2007-2008.

في البداية حرص مشعل عبدالوهاب، على توجيه الشكر وتقدير إلى القيادة العامة لشرطة الشارقة بقيادة اللواء سيف الزري الشامسي قائد عام شرطة الشارقة على العمل الكبير في الدورة الرمضانية التي أطلق عليها «أولمبياد رمضاني مصغر».

وتابع: «كانت دورة رائعة ومميزة من كل النواحي إعلامياً وتنظيمياً والأهم من ذلك كله أنها ضمت 6 ألعاب فردية وجماعية، وتجمعنا كلاعبي كرة مع لاعبي شد الحبل والبادل تنس والكرة الطائرة والسباحة ذكرني بالتجمعات الرياضية التي نشاهدها في القرى الأولمبية».

وقال: «كقدامى لاعبين نستفيد من مثل هذه البطولات ونتعرف إلى أجواء جديدة، والبطولة جمعت كل إدارات شرطة الشارقة في مكان واحد، وقد استفدنا من هذه اللحمة ولقاء الزملاء في مختلف الإدارات والأقسام ولاعبين سابقين جمعتنا ملاعب الأندية، ونسخة هذا الموسم تعتبر الأفضل من كل النواحي».

وعن نظرته إلى كرة القدم في الإمارات حالياً مقارنة بفترته في الملاعب قال: «أعتقد بأن التطور لا يتحقق ما بين يوم وليلة وكلما مضينا وتقدمنا إلى الأمام في تجربة الاحتراف سنتطور أكثر ومشكلتنا أننا تأخرنا في الاحتراف، لكن العملية التطويرية تسير بصورة جيدة وارتفاع عدد المسابقات أيضاً من عوامل التطور والحمد لله نحن في دولة الإمارات رايتنا بيضاء وأمورنا طيبة ونتمنى أن يكون القادم أفضل».

ورداً على سؤالنا له في تخصصه ومركزه كقلب دفاع وعن عدم وجود مدافعين أقوياء في الملاعب قال: بالعكس هناك مدافعين جيدين ومميزين، وأعتقد بأن شاهين عبدالرحمن مدافع الشارقة هو الأفضل في الساحة ومعه خليفة الحمادي مدافع الجزيرة وعبدالسلام محمد مدافع اتحاد كلباء، لكن ربما يكون وجود 6 لاعبين أجانب في الملعب بين مقيمين ومحترفين ترك تأثيراً سلبياً في اللاعب المواطن والمنتخب، في ظل تركيز البعض على اللاعب المقيم الجاهز وهذا سيكون خصماً على اللاعب المواطن والمنتخبات الوطنية في المستقبل ووجود 6 لاعبين يحد من فرصه كثيراً.

ورداً على سؤال عن المدافع الذي يذكره بنفسه عندما كان لاعباً، قال: إن شاهين عبدالرحمن، يمتلك كل مواصفات المدافع الناجح والمميز ويمتلك روح القيادة ومهم جداً أن يكون كابتن الفريق هو شاهين، لأنه يلعب في الخانة التي تتطلب أن تكون إشارة القيادة على يده كي يكون ملهماً لزملائه.

أما فيما يتعلق بذكرياته مع جمهور «الملك» وأكثر المباريات التي علقت في ذهنه قال: بلا شك مباراتنا مع العين التي انتهت 3-3 وسجلت فيها 3 أهدف للشارقة وهي تعتبر مباراة تاريخية بالنسبة لي لأنها كتبت أسمي في تاريخ الكرة الإماراتية كأول مدافع يسجل 3 أهداف في مباراة واحدة، لقد قضيت مع الملك أفضل وأجمل أيامي وفتراتي في كرة القدم من حيث الجماهير وزخم المباريات وفي النهاية الملك يظل هو الملك وكسبت أيضاً جماهيرية كبيرة بحكم أني لعبت للشارقة وأيضاً أعتز وأفخر بما قدمته لنادي خورفكان وسيظل جمهور الملك والنسور هو صاحب في الفضل في نجاحاتي الكروية والرياضية بصفة عامة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/59yjd9h8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"