عادي

أشهر 10 لوحات فنية في العالم

21:10 مساء
قراءة دقيقتين
لوحة غرنيكا لبيكاسو

تفاصيل كثيرة تحدد قيمة العمل الفني، تتخصص بها المزادات العالمية، لكن الشهرة أمر مختلف تصعب دراسة أسبابه، وهنا نورد أشهر 10 لوحات في العالم.

1- لوحة الموناليزا: رسمها الفنان ليوناردو دافنشي والتاريخ المقدر لرسمها: 1503 إلى 1519 وتوجد في متحف اللوفر (باريس).

الصورة

2- لوحة العشاء الأخير: وتصور آخر مرة كسر فيها يسوع الخبز مع تلاميذه قبل صلبه كما أن اللوحة عبارة عن لوحة جدارية ضخمة يبلغ ارتفاعها 4.6 متر (15 قدماً) وعرضها 8.8 متر (28.9 قدم).

3- لوحة ليلة النجوم: وتعتبر مثالاً مميزاً على استخدام Van Gogh المبتكر والجريء لضربات الفرشاة السميكة، وكان فان جوخ يعيش في ملجأ في سان ريمي بفرنسا، يعالج من مرض عقلي، عندما رسم «ليلة النجوم» مستوحياً المشهد من نافذة غرفته.

الصورة

4- لوحة الصرخة: تم تثبيت فيلم الصرخة للمخرج والفنان إدوارد مونش في معرض خاص في متحف طوكيو متروبوليتان للفنون، و«الصرخة» ليست عملاً فنياً واحداً وفقًا لمدونة المتحف البريطاني، هناك لوحتان واثنتان من الباستيل ثم عدد غير محدد من المطبوعات.

5- لوحة غيرنيكا: منظر ل «غيرنيكا» لبابلو بيكاسو في متحف رينا صوفيا في مدريد، إسبانيا تم رسمها في تاريخ: 1937، وتصور القصف الجوي الألماني لمدينة غيرنيكا في منطقة الباسك خلال الحرب الأهلية الإسبانيية.

الصورة

6- لوحة القُبلة: يُعجب الزوار بلقب «القُبلة» لجوستاف كليمت في أبر بلفيدير في فيينا، النمسا حيث رسمها الفنان: Gustav Klimtما بين 1907 إلى 1908 وتتواجد لوحة القبلة في متحف أبر بلفيدير (فيينا، النمسا).

7- لوحة الفتاة ذات القرط اللؤلؤي: رسمها الفنان: Johannes Vermeer في التاريخ المقدر 1665 وتتواجد في موريتشويس (لاهاي، هولندا) وكثيراً ما تتم مقارنتها بالموناليزا من الناحية الفنية.

الصورة

8- لوحة ولادة كوكب الزهرة: رسمها الفنان: ساندرو بوتيتشيلي عام 1485 وتتواجد اللوحة في Le Gallerie Degli Uffizi (فلورنسا، إيطاليا).

وتعتبر لوحة ولادة كوكب الزهرة أقدم لوحة في المراكز العشرة الأولى.

الصورة

9- لوحة لاس مينيناس: رسمها الفنان دييغو فيلاسكيز في تاريخ 1656، ومتواجدة في متحف ديل برادو (مدريد)، واللوحة عبارة عن صورة جماعية للملكية الإسبانية، لكنها أيضًا صورة ذاتية لفيلسكيز نفسه.

الصورة

10- لوحة خلق آدم: على سقف كنيسة سيستين في الفاتيكان، يدور فيلم «خلق آدم» على قائمة أشهر 10 لوحات رسمها الفنان Michelangelo في تاريخ: 1508 حتى 1512كما أنها متواجدة في كنيسة سيستين (مدينة الفاتيكان).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr2u4c8u

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"