عادي

شراكة بين «أبوظبي التجاري» و«الهلال» مع «بنك لندن»

16:01 مساء
قراءة دقيقتين
خلال توقيع الشراكة
خلال توقيع الشراكة
أبوظبي: «الخليج»
أعلن بنك أبوظبي التجاري ومصرف الهلال، عن توقيع اتفاقية جديدة مع بنك لندن والشرق الأوسط، بهدف إتاحة الفرصة لمواطني دولة الإمارات والمقيمين فيها للاستفادة من الخدمات المصرفية الرقمية في المملكة المتحدة من خلال بنك Nomo.
وتتيح هذه الاتفاقية للعملاء فتح حسابات جارية وحسابات توفير متعددة العملات في المملكة المتحدة، بالإضافة إلى إمكانية التقدم بطلب للحصول على التمويل العقاري لامتلاك عقارات في المملكة المتحدة، والذي ستتم إتاحته باستخدام تطبيقات الهواتف الذكية من خلال تطبيقي ADCB-Nomo و Al Hilal-Nomo اللذين تم إطلاقهما حديثاً.
وبموجب هذا التعاون سيتمكن العملاء من إدارة حساباتهم والتحكم بها في المملكة المتحدة من دون مغادرة الإمارات.
وينضوي بنك Nomo، الذي تأسس بهدف تقديم خدمات مصرفية رقمية مميزة ومتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية للعملاء المتواجدين في الشرق الأوسط، تحت مظلة بنك لندن والشرق الأوسط التابع لبنك بوبيان، إحدى المؤسسات المالية في الشرق الأوسط.
وقال علاء عريقات، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك أبوظبي التجاري ورئيس مجلس إدارة
مصرف الهلال: «تأتي هذه الاتفاقية في سياق تنفيذ استراتيجيتنا الرامية إلى تعزيز النمو من خلال تسريع وتيرة التحول الرقمي والاستمرار في الحفاظ على مكانة المجموعة الريادية وتميزها في تقديم تجربة مصرفية استثنائية للعملاء وتزويدهم بحلول مصرفية رقمية مبتكرة. وسيساهم تطبيقا ADCB-Nomo و Al Hilal- Nomo في تزويد العملاء بالخدمات المصرفية الدولية بكل سهولة وأمان وإتاحة الفرصة لعملائنا الذين لديهم اهتمام بأسواق المملكة المتحدة للاستفادة من خدمات تمويل جديدة».
وسيتيح التطبيقان للعملاء التعامل بست عملات مختلفة، وهي الجنيه الاسترليني والدولار الأمريكي واليورو والدرهم الإماراتي والدينار الكويتي والريال السعودي دون دفع أي رسوم، كذلك إرسال الأموال إلى حسابات مصرفية في المملكة المتحدة دون أي رسوم، وإمكانية الادخار في حسابات الوديعة الثابتة لأجل بعملتي الجنيه الاسترليني والدولار الأمريكي. فضلاً عن تمكين العملاء من الحصول على تمويل لشراء عقارات في المملكة المتحدة سواء لغرض الاستثمار أو كمنزل ثانٍ.
من جهته، قال عادل عبد الوهاب الماجد، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة بنك بوبيان: «تهدف الشراكة إلى منح العملاء في دولة الإمارات فرصة لاستثمار ثرواتهم وإدارتها دولياً، وتبسيط الإجراءات المصرفية وتجنيبهم دفع رسوم عالية لقاء المعاملات العابرة للحدود، من خلال تطبيقي «ADCB-Nomo» و«Al Hilal- Nomo» المتوفران على نظامي iOS وأندرويد.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2srcdca6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"