عادي

«كريدي سويس» يقاضي «سوفت بنك» في لندن.. ويطالبها بدفع 440 مليون دولار

14:15 مساء
قراءة دقيقة واحدة
شعار «كريدي سويس» على مقره في زيورخ (رويترز)
تقدم بنك «كريدي سويس»، في وقت سابق من هذا الشهر، بدعوى أمام المحكمة العليا في لندن ضد «سوفت بنك» اليابانية، في نزاع ناجم عن انهيار شركة «جرينسيل كابيتال».
ويحاول المقرض السويسري استرداد 440 مليون دولار من أموال العملاء التي أقرضتها «جرينسيل» لشركة «كاتيرا»، وهي شركة إنشاءات في كاليفورنيا مدعومة من «سوفت بنك». وتقدمت بطلب الإفلاس في عام 2021.
انهيار «جرينسيل»
وساعد انهيار «جرينسيل»، إلى جانب سلسلة من الفضائح، على إضعاف الثقة في البنك السويسري البالغ من العمر 167 عاماً. عندما ضرب الاضطراب الصناعة المصرفية العالمية في مارس/آذار الماضي، قامت الحكومة السويسرية بهندسة عملية استحواذ من قبل منافسها «يو بي إس»، لتأمين الاستقرار المالي وحماية الاقتصاد السويسري.
واتهم متحدث باسم «سوفت بنك» بنك «كريدي سويس» بمحاولة إلقاء اللوم على قراراته الاستثمارية السيئة، وقال: «إن القضية بلا أساس».
وقال متحدث باسم البنك السويسري: «يواصل كريدي سويس إعطاء الأولوية لتعظيم التعافي للمستثمرين في صناديق تمويل سلسلة التوريد».
و«كريدي سويس» هو أكبر اسم حتى الآن أصبح متورطاً في اضطرابات السوق التي أطلقها انهيار المقرضين الأمريكيين «سيليكون فالي» و«سيغنتشر». (رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5hbe7dwh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"