عادي

«زكِّ» ترسم البسمة على وجوه الأيتام في رمضان

01:15 صباحا
قراءة دقيقتين

الشارقة: «الخليج»

حفلت حملة «زكِّ» التي أطلقتها مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي خلال شهر رمضان المبارك، بإنجازات إنسانية متنوعة، حيث تعد من أهم الحملات الموسمية المتضمنة لمجموعة من المشاريع الداعمة التي تخدم أسر الأيتام المنتسبين للمؤسسة من إمارة الشارقة والمنطقتين الوسطى والشرقية.

وقالت منى بن هده السويدي مدير عام المؤسسة: «اختتمت الحملة الرمضانية مع انتهاء الشهر الفضيل والتي نسعى من خلال إطلاقها كل عام الى الالتزام بدورنا في رعاية أسر الأيتام وتفعيل القيم الإسلامية الأصيلة وروح التعاضد والتكاتف بين أبناء أفراد المجتمع الواحد».

وذكرت أن المؤسسة خصصت ما يزيد على 1,600,000 درهم لمشروع الزكاة حيث استفاد 2730 يتيماً منتسبون ل 1139 أسرة في مشروعي الزكاة والمير الرمضاني، كما استفاد من مشروع «فطرهم» ما يزيد على 1670 يتيماً و688 وصياً، واستفاد ما يزيد على 760 يتيماً منتسباً ل 275 أسرة من مشروع «عطية رمضان» الذي تمثل بتقديم إهداءات رمضانية من الصناديق الغذائية للأسر.

وحفل شهر رمضان المبارك بالعديد من البرامج الاجتماعية التي قدمتها المؤسسة لأسر الأيتام المنتسبين، وتنوعت مستهدفة الأمهات والأبناء بمختلف المراحل العمرية، حيث استفاد ما يزيد على 177 يتيماً و45 وصياً.

كما نظمت المؤسسة العديد من الجلسات للأمهات ضمن برنامج «جماعات الدعم»، وجلسات حوارية حول برنامج «أهل الود» الرامي لترسيخ مبادئ التراحم والتآلف بين الأيتام وأقربائهم، وجلسات تنشيطية لمشروع «سند البيت»، لصقل جوانب مهمة في شخصيات الأبناء ليكونوا سنداً للبيت بعد وفاة الأب.

وشارك أفراد المجتمع خلال الشهر الفضيل بتقديم 82 كفالة، حيث توفر مشاريع الكفالة الدعم اللازم والتكفل بسداد التزامات ضرورية ودراسية لكل يتيم، وتبدأ قيمة الكفالة لليتيم الواحد 300 درهم شهرياً، وقيمة كفالة أسرة 500 درهم شهرياً.

كما تم خلال الشهر الفضيل تحقيق أمنيات 31 يتيماً ضمن مشروعها المستدام «سدرة الأمنيات» الذي يتبنى تحقيق أمنيات الأيتام وتحويلها إلى واقعٍ ملموس عبر اختيار كل ابن لأمنيته التي يرغب بتحقيقها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p92mfxt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"