عادي

حبس وإبعاد عصابة سرقة الدراجات الكهربائية

14:55 مساء
قراءة دقيقة واحدة
دبي: محمد ياسين
سرقت عصابة آسيوية مكونة من 3 أشخاص، دراجة كهربائية (سكوتر) تعود ملكيتها إلى عامل إفريقي، فدانتهم المحكمة وقضت بحبسهم جميعاًَ ثلاثة أشهر ومصادرة مضبوطات كانت بحوزتهم وإبعادهم عن الدولة عقب تنفيذ محكوميتهم.
تعود تفاصيل القضية إلى أكتوبر الماضي، حين تقدم إفريقي ببلاغ يفيد بسرقة دراجته الكهربائية (سكوتر) من موقف مخصص مقابل محطة دبي مول، وحسب إفادة المُبلّغ فإنه فوجئ بعدم وجود دراجته الكهربائية التي يستخدمها في التنقل من منزله إلى محطة المترو والعكس، من موقف مخصص لصف الدراجات رغم تأكده من إحكام قفلها قبل مغادرة المكان متجهاً إلى عمله في منطقة الجميرا، فأبلغ الشرطة بالواقعة.
وحسب ملف القضية، قام فريق من التحريات في شرطة دبي بجمع الاستدلالات وتفريغ كاميرات المراقبة في موقع البلاغ، حيث تم التعرف إلى أفراد العصابة وتحديد موقعهم، فقبض عليهم بحوزتهم 3 دراجات كهربائية «سكوتر».
وفي التحقيقات اعترف المتهم الأول بأنه مع المتهمين الآخرين اللذين يشاركانه في السكن اتفقوا على سرقة الدراجات الكهربائية، وقام أحدهم بشراء مقصات وأدوات لكسر أقفال الدراجات الكهربائية من المواقف الموجودة في عدة مناطق، واعترف الآخران بأنهم وزعوا الأدوار في ما بينهم لتنفيذ سرقتهم، حيث يقوم أحدهم بمراقبة المكان والتأكد من خلوه من المارة ويقوم الآخران بكسر قفل الدراجات الكهربائية ومن ثم يتم عرضها للبيع.
وأقروا بأنهم سرقوا الدراجة موضوع البلاغ وقاموا ببيعها بـ 150 درهماً وتقاسم قيمتها في ما بينهم، فدانتهم المحكمة وقضت بحكمها المتقدم ذكره.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/43nkeuk6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"