عادي
وقعت اتفاقيات جديدة بـ 104 آلاف طن تبريد في الربع الأول

167.4 مليون درهم صافي أرباح «إمباور».. والإيرادات تلامس النصف مليار

15:33 مساء
قراءة 3 دقائق
دبي: «الخليج»
أعلنت مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي «إمباور» عن نتائجها المالية للربع الأول من عام 2023، مسجلة إيرادات بلغت قيمتها 494 مليون درهم وأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك بقيمة 284 مليون درهم.
وخلال الربع الأول من عام 2023، نمت إيرادات «إمباور» والأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك بنسبة 6% و 8.2% على التوالي. وارتفع صافي الربح الأولي خلال الفترة ذاتها بنسبة بلغت 5.7% ليصل إلى 191.6 مليون درهم. ويخضع صافي الربح الأولي هذا للتسوية، لاحتساب الرافعة المالية السابقة للاكتتاب وإظهار الأداء الفصلي القابل للمقارنة، وعلى أساس صافي الربح المطلق، فقد سجلت الشركة صافي ربح بلغ 167.4 مليون درهم بتراجع 7.6%.
  • نمو استثنائي
وتعود نتائج النمو الاستثنائي خلال الربع الأول من هذا العام إلى الارتفاع الكبير في الطلب على خدمات «إمباور» لتبريد المناطق في مختلف مناطق دبي، لا سيما من العديد من المشاريع الجديدة والمتعددة الاستخدامات المضافة حديثاً إلى محفظة «إمباور»، إضافة إلى النمو في حجم الطاقة الإنتاجية والتشغيلية خلال الربع الأول من العام الجاري.
ويعود النمو في عام 2023 بشكل أساسي إلى ارتفاع الإيرادات المتكررة والمستدامة المتأتية من انتعاش مختلف الأنشطة والأسواق الاقتصادية في دبي وفي مقدمتها القطاع العقاري الذي يمثل محور عمل ونشاط المؤسسة.
  • تلبية الطلب
قال أحمد بن شعفار، الرئيس التنفيذي لـ «إمباور»: «تأتي نتائج الربع الأول من العام الجاري، لترسخ مكانة المؤسسة على أكثر من صعيد وترسيخ صدارتها في أسواق تبريد المناطق عالمياً، وتأكيد مقدرتها الفائقة على تلبية الطلب على خدمات تبريد المناطق بمعايير تفوق نظيرتها العالمية مهما كان حجمه أو توقيته أو موقعه الجغرافي وصولاً إلى ترسيخ حضورها القوي والفاعل في إقناع المستثمرين في سوق دبي المالي على صعيد مقدرتها في مواصلة تحقيق النمو في الإيرادات والأرباح المستدامة».
وأكد ابن شعفار، عزم «إمباور» مواصلة اقتناص الفرص الاستثمارية في السوق، وديمومة أدائها المميز لضمان عوائد مجزية ومستدامة للمساهمين، ومواصلة خطط الاستثمار في محفظة أصولها، وبنيتها التحتية لتخدم الطلب المتزايد في سوق تبريد مناطق دبي بالكامل.
  • 12 شهراً
خلال الأشهر الإثني عشرة الماضية، بلغت الإيرادات الموحدة لمؤسسة «إمباور» 2.82 مليار درهم مقارنة بـ 2.53 مليار درهم بنمو بلغت نسبته 11.5%. وبلغت الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك للفترات ذاتها 1.40 مليار درهم مقارنة بـ 1.26 مليار درهم بنسبة نمو 11.1%.
  • أهم التطورات
خلال الربع الأول من العام الجاري، وقعت «إمباور» عدة اتفاقيات حصرية خلال الربع الأول من 2023 لتزويد بعض المناطق بإجمالي 104 آلاف طن، الأولى في فبراير 2023 مع «مدينة دبي الملاحية» لتزويد مشاريعها بطاقة تبريد تتجاوز الـ 63 ألف طن والثانية في شهر مارس 2023 مع «شوبا العقارية» لتزويد مشروع «شوبا هارتلاند» بـ 17 ألف طن تبريد، إضافة إلى توقيع اتفاقيات مباني أخرى في مختلف أنحاء إمارة دبي بما في ذلك الخليج التجاري وقرية جميرا الدائرية ودبي لاند ومدينة دبي للاستوديوهات ومركز دبي المالي العالمي وأبراج بحيرات الجميرا وبرشا هايتس، حيث بلغ إجمالي طاقة التبريد لهذه الاتفاقيات 24 ألف طن تبريد. كما قامت «إمباور» بتشغيل محطة «دبي لاند» والتي تصل قدرتها الإنتاجية إلى 47 ألف طن تبريد، والتي ستخدم سكان مجمع «دبي لاند ريزيدنس».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yvnj6zzt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"