عادي

إحباط هروب حراس أمن سرقوا 7 ملايين درهم

00:03 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي: محمد ياسين

تمكن 4 حراس أمن خاص من الاستيلاء على 7 ملايين درهم وسيارة مرسيدس، من فيلا مستثمر آسيوي يعملون معه، بعد الاعتداء عليه وعلى اثنين من أسرته وتقييد حركة سائقه الخاص، قبل القبض على 3 من المتهمين أثناء محاولتهم السفر من مطار الشارقة.

وحسب ملف القضية، أحالتهم الشرطة للنيابة العامة، ومنها إلى محكمة الجنايات بدبي التي قضت بسجن 3 حضورياً وآخر غيابياً 5 سنوات، وتغريمهم جميعاً 7 ملايين و300 ألف درهم، ومصادرة المضبوطات، وإحالة الدعوى المدنية إلى المحكمة المختصة، وإرجاء الفصل في المصروفات، وأيدت محكمة الاستئناف الحكم.

تعود تفاصيل القضية التي دارت أحداثها في أكتوبر الماضي، حين تقدم مستثمر آسيوي ببلاغ يفيد بتعرضه للسرقة بالإكراه والاستيلاء على مبالغ مالية من خزنة في فيلا يمتلكها بمنطقة الخوانيج في دبي، وحسب إفادة المجني عليه (المستثمر) أنه فوجئ فور عودته مساء يوم الواقعة بحارسه الخاص يدخل إليه بسكين أثناء وجوده بغرفته ويطلب ما لديه من أموال.

وتابع المجني عليه في التحقيقات، أنه حاول مقاومة المتهم الأول، فلحقه 3 آخرون وقاموا بتقييد حركته وتهديده بالقتل في حال عدم تسليمهم ما لديه من أموال في خزنة موجودة داخل الغرفة، فمنحهم مفتاح الخزنة، حيث استولوا منها على 7 ملايين درهم.

وتابع المجني عليه، أن الحارس وشركاءه فروا من المكان بالأموال بعد الاعتداء عليه وعلى اثنين من أفراد أسرته وسائقه الخاص وتركوهم جميعاً مكبلين داخل الفيلا، واستقلوا سيارته بعد الاستيلاء على مفتاح تشغيلها، قبل أن يتمكن المجني عليه من فك قيوده وإبلاغ الشرطة بالواقعة.

وفي ملف القضية، وصلت دورية من الشرطة إلى موقع البلاغ، حيث تم جمع الاستدلالات من مكان الحادث والتعميم على المتهمين وقبض عليهم أثناء محاولتهم السفر في المطار، فدانتهم محكمة الجنايات بدبي وقضت بحكمها المتقدم ذكره، وأيدت محكمة الاستئناف الحكم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bde7ehpe

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"