عادي

الإمارات عاصمة مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي عالمياً

15:14 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: خنساء الزبير
احتلت الإمارات المرتبة الأولى عالمياً، في قائمة أكثر بلدان العالم يستخدم سكانها وسائل التواصل الاجتماعي، برصيد 7.53 نقطة من أصل 10 نقاط، وذلك بحسب بحث «بروكسي راك».
وحلل البحث استخدام منصات الوسائط الاجتماعية، واشتراكات النطاق العريض الثابت، والاشتراكات الخلوية المتنقلة، ونسبة السكان الذين يستخدمون الإنترنت، والنسبة المئوية للسكان الذين يستخدمون فيسبوك، ومتوسط تكاليف الإنترنت حول العالم؛ للكشف عن البلدان الأكثر اتصالاً في العالم.
وأظهرت النتائج أن الإمارات هي الدولة الأكثر تواصلاً في العالم برصيد متصل يبلغ 7.53 / 10 نقاط، وأن لديها أعلى نسبة من السكان المتصلين بالإنترنت ويستخدمون فيسبوك رغم أن بها أغلى إنترنت بسعر يزيد قليلاً على 100 دولار.
وذكر التقرير أن الإمارات تحتل المرتبة الأولى كعاصمة العالم لوسائل الإعلام الاجتماعية. ويمتلك سكانها 8.2 منصة وسائط اجتماعية في المتوسط، وهو ثالث أعلى رقم في العالم، بالاشتراك مع الفلبين.
ولدى الإمارات أيضاً أعلى نسبة من الأشخاص الذين يستخدمون فيسبوك بأكثر من 100%.
أما بالنسبة للمراكز العشرة الأولى بعد الإمارات، فجاءت هونغ كونغ في المركز الثاني في استخدام وسائل التواصل الاجتماعي برصيد 7.3 من أصل 10 نقاط. وجاءت ماليزيا في المركز الثالث بـ 7.2 نقطة، وجاءت تايلند في المركز الرابع وحلت تشيلي في المركز الخامس، وجاءت السعودية في المركز السادس برصيد 6.2 من أصل 10 نقاط وسنغافورة سابعة والأرجنتين في المركز الثامن، وفييتنام في المركز التاسع، وتايوان في المركز العاشر.
أما بالنسبة إلى متوسط استخدام الإنترنت، فتتمتع جنوب إفريقيا بأعلى متوسط استخدام يومي للإنترنت، ولكن على الرغم من قضاء معظم الوقت على الإنترنت فإن 72% فقط من سكانها يستخدمونه، بينما يستخدم أقل من نصفهم فيسبوك. وتمتلك جنوب إفريقيا أيضاً ثاني أقل عدد من اشتراكات النطاق العريض (أقل من 3 أشخاص لكل 100 شخص).
وتميزت كوريا الجنوبية بأفضل اتصال بالإنترنت بمعدل إجمالي 8.52 / 10، وقد حصلت على درجات عالية في جميع المجالات حيث يستخدم ما يقرب من 98% من سكانها الإنترنت التي تكلف 21 دولاراً في المتوسط. ويصل فيها عدد اشتراكات الهاتف المحمول إلى 140 اشتراكاً لكل 100 شخص.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p9ypv4a

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"