عادي

درة سعيدة بتكريمها من «ياسمين الحمامات» التونسي

20:04 مساء
قراءة دقيقتين
درة
درة
درة
درة

القاهرة: أشرف توفيق:

عبرت النجمة درة، عن سعادتها بتكريمها من قبل مهرجان ياسمين الحمامات الدولي ببلدها تونس كأفضل فنانة تونسية خارج تونس للعام الجاري، حيث تسلمت التكريم ثم اتجهت إلى المملكة العربية السعودية، لارتباطها بعرض مسرحيتها «حتى لا يطير الدكان»، خلال موسم الرياض الحالي، والتي تلعب بطولتها مع النجم أكرم حسني.

درة وجهت التهنئة لكل المكرمين وإدارة المهرجان على نجاح الدورة الحالية، والتي تشهد عرض فيلمها التونسي «باب الفلة».

ووصفت إدارة المهرجان، مسيرة درة الفنية بالرائعة، حيث إنها قدمت وعلى مدار 20 عاماً أكثر من 65 عملاً، ما بين أفلام ومسرحيات ومسلسلات تلفزيونية وإذاعية، وكانت بدايتها مع المخرج التونسي المسرحي الكبير توفيق الجبالي، ومسرحية «المجنون»، ثم واصلت مسيرتها في تونس مع عدة مسلسلات وأفلام، لتنتفل بعدها إلى مصر، حيث شاركت عبر مسيرتها مع الكثير من كبار المخرجين مثل يوسف شاهين، يسري نصر الله، محمد يس، كاملة أبو ذكرى، أمير رمسيس، محمد سامي، محمد علي، وسعد هنداوي.

ووقفت درة، أمام كبار النجوم، وعملت لكبار كتاب السيناريو مثل وحيد حامد، عبد الحي أديب، مريم نعوم، ناصر عبد الرحمن، وتامر حبيب، وأصبحت من نجمات الصف الأول وتقدم بطولات مطلقة، آخرها مسلسل «المتهمة» على منصة شاهد الذي نال إشادات عديدة من النقاد، وبطولات مشتركة آخرها مسلسل «الأجهر» أمام عمرو سعد، والذي نجحت فيه أيضا على المستوى الجماهيري والفني.

وقد حصلت في مسيرتها على العديد من التكريمات والجوائز في مختلف الدول العربية وآخرها تكريمها في مهرجان الفرنكوفونية بالقاهرة. كما كرمت العام الماضي من مهرجان «ربيع القيروان» بتونس، ومن العديد من المهرجانات الأخرى في الوطن العربي مؤخراً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ye298wyp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"