عادي

«دبي للصحافة» يدعم صناعة المحتوى الرقمي في الإمارات

00:19 صباحا
قراءة دقيقتين
د. ميثاء بوحميد

دبي:«الخليج»

عقد نادي دبي للصحافة، شراكة مع حاضنة الأعمال (in5) التابعة لمجموعة «تيكوم» والمتخصصة في تمكين ودعم روّاد الأعمال والشركات الناشئة في مجالات التكنولوجيا والتصميم والإعلام، ومنصة «بوديو»، أكبر منصة بودكاست في العالم العربي، لإطلاق النسخة الثانية من برنامج ومسابقة (in5 x Podeo) للبودكاست.

وتتضمن المبادرة عقد سلسلة من ورش العمل، إضافة إلى مسابقة تهدف إلى توفير منصة لصنّاع «البودكاست» من أصحاب المواهب الإبداعية الواعدة في القطاع بالإمارات؛ بهدف تطوير مهاراتهم، وعرض مواهبهم، وإمداد صُنّاع المحتوى الصوتي المنضمين حديثاً إلى القطاع على مستوى الدولة، بالمقومات التي تعينهم على النجاح.

قال ماجد السويدي، النائب الأول لرئيس مجموعة تيكوم – مدينة دبي للإعلام ومدينة دبي للاستوديوهات ومدينة دبي للإنتاج: «يمثل دعم الموهوبين في مختلف المجالات الإعلامية، وإمدادهم بكافة المهارات والأدوات التي تضمن لهم التميز، إحدى الأولويات التي ننطلق منها، لتعزيز مكانة دبي مركزاً رائداً للإعلام الرقمي وإنتاج المحتوى في العالم العربي».

ولفت إلى أن دبي وفرت كافة المقومات والبنية التحتية اللازمة، لتطوير صناعة الإعلام الرقمي، وأطلقت المبادرات والبرامج، لإيجاد فرص نمو جديدة للإعلام بصورة عامة، والرقمي منه بصورة خاصة.

ومن المقرر أن يحضر جميع المشاركين في برنامج ومسابقة (in5 x Podeo) للبودكاست، 5 ورش عمل تنظمها منصة «بوديو»، ما يوفر لهم الفرصة لإتقان المهارات والتقنيات المتقدمة اللازمة لإنشاء وصناعة محتوى بودكاست إبداعي، وقد عُقدت أولى ورش العمل الأسبوعية ضمن البرنامج، وتستمر بقية الورش حتى 26 مايو الجاري، وستختتم بمسابقة البودكاست في 27 مايو.

قالت الدكتورة ميثاء بوحميد، مديرة نادي دبي للصحافة: «يأتي إطلاق النسخة الثانية من برنامج دعم وتطوير صُنّاع المحتوى الرقمي على مستوى الدولة، بالتعاون مع كبرى المنصات المتخصصة، في إطار حرص النادي على توفير بيئة مناسبة لتطور ونمو صناعة المحتوى الرقمي عبر مختلف المنصات، وإيجاد منظومة عمل موحدة، تدعم هذه الصناعة، من خلال إطلاق مبادرات وبرامج متخصصة تدعم المواهب الحالية من صنّاع المحتوى الصوتي وتجذب المهتمين به من داخل الدولة وخارجها».

وقال ستيفانو فلاحة، المؤسس والرئيس التنفيذي لمنصة «بوديو»: سيؤهل البرنامج والمسابقة المشاركين بالمهارات والأدوات اللازمة التي تكفل لهم تسخير وصقل قدراتهم الإبداعية، لإنشاء محتوى صوتي متكامل العناصر.

وسيتم منح الفائزين الثلاثة في المسابقة التي ستُقام في نهاية ورش العمل، الفرصة لبث المحتوى الخاص بهم على منصة «بوديو»، كما سيحصل الفائزون أيضاً على عضوية لمدة 6 أشهر في منصة (in5) تشمل الوصول إلى مجموعة من الخدمات الإعلامية الرقمية والإرشادات والاستشارات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdhyk58n

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"