عادي

«عمومية الإمارات للسرطان» تنتخب مجلس الإدارة

20:28 مساء
قراءة دقيقتين
عملية الانتخاب

انتخبت «جمعية الإمارات للسرطان» أعضاء مجلس إداراتها الجديد لمدة عامين، خلال اجتماع الجمعية العمومية العادية و«غير العادية»، تحت إشراف لجنة من وزارة تنمية المجتمع، ودائرة تنمية المجتمع في أبوظبي.

شهدت الانتخابات التي جرت في مدينة العين، تنافساً بين 17 مرشحاً، وسط أجواء ودية بين الأعضاء العاملين، بمشاركة 83 من الأعضاء الذين لهم حق التصويت، لانتخاب 9 أعضاء يمثلون مجلس الإدارة.

وفاز في الانتخابات التي جرت بطريقة الاقتراع السري: الدكتور سالم محمد بن ركاض العامري، والدكتورة ماجدة الشامسي، ومهرة بن صراي، والدكتور سالم ناصر العامري، والمحامي الدكتور عبدالله الكعبي وآدم محمد البلوشي، وفريال آل علي، وصالح المخيني، والدكتورة أسماء بنت مانع العتيبة.

وانتخب أعضاء مجلس الإدارة الفائزين الدكتور سالم بن ركاض، رئيساً للجمعية، والمحامي الدكتور عبد الله الكعبي، نائباً للرئيس، وصالح المخيني، أميناً للسر، وآدم البلوشي، أميناً للصندوق، والدكتورة ماجدة الشامسي، رئيسة اللجنة الطبية، والدكتور سالم العامري، رئيساً للجنة الفعاليات. كما عين مجلس الإدارة بالإجماع عوض الساعدي، مديراً عاماً للجمعية.

وكانت الجمعية عقدت اجتماع العمومية العادية و«غير العادية» لمناقشة تعديل المادة (29) من لائحة النظام الأساسي، الخاصة بتعديل عدد مجلس الإدارة من 5 أعضاء إلى 9. وتعديل المادة (68) التي يجوز بموجبها للجمعية أن تنشئ فروعاً ومراكز لها داخل الدولة، بعد الحصول على موافقة السلطات المحلية لكل إمارة ترغب الجمعية في فتح فرع فيها.

كما صدقت الجمعية العادية على محضر الاجتماع السابق، ووافقت على السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2022، واعتمدت مشروع الميزانية الجديدة لعام 2023، واختارت مدقق الحسابات.

وقال الدكتور سالم بن ركاض: إن المنافسة كانت بحجم العطاء والحماسة الجميلة الذي يبديه الأعضاء من أجل خدمة برامج الجمعية، وتحقيق أهدافها النبيلة. والجمعية تسعى لتقديم الرعاية لمرضى السرطان وذويهم، وخاصة المعوزين منهم، ودعم الفعاليات والبرامج والمبادرات الخاصة بمرض السرطان والحدّ والوقاية منه، ومن ثم تعمل بسواعد الخيّرين والأعضاء، لتكتب مسيرة النجاح في عملها الاجتماعي والإنساني. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3kb8jz4a

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"