عادي

اختبارات تجريبية في «الاجتماعيات» لطلبة 5-12 اليوم الجمعة

00:56 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

دبي: محمد إبراهيم

تجري مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، ممثلة في قطاع التطوير المدرسي «إدارة تقييم وقياس أداء الطلبة»، اختبارات تجريبية في المدارس الحكومية والخاصة التي تطبق المنهاج الوزاري، اليوم الجمعة 2 يونيو الجاري، وتستمر حتى يوم الاثنين 5 من الشهر ذاته، لطلبة الصفوف من الخامس وحتى الثاني عشر في مادة الدراسات الاجتماعية فقط.

وأفادت في تعميم استلمته إدارات المدارس واطلعت «الخليج» على تفاصيله، بأن الاختبارات التجريبية التي تسبق امتحانات نهاية الفصل الثالث للعام الدراسي الجاري 2022-2023، تركز على التأكد من الجاهزية، وجودة نظام الامتحان المُحدّث، وتدريب الطلبة والكادر الإداري، وضبط الإيقاع اللجان، وتفادي أية معوقات قد تواجه الطلبة خلال الامتحانات نهاية الفصل الرئيسية.

وكشفت المؤسسة عن ضوابط وآليات تطبيق تلك الاختبارات؛ إذ من المقرر أن تنفذ على منصة Swift Assess، وتتوفر تذاكر دخول الاختبارات على المنصة، موضحة أن الفترة الزمنية لأداء الاختبار ربع ساعة (15 دقيقة)، ولدى إدارات المدارس صلاحية تحديدها بما يضمن استمرارية اليوم الدراسي.

وأوضحت أن أداء الاختبارات التجريبية لا توجد لها فترة تعويضية؛ إذ تشكل الجانب التدريبي لكل من الطلبة والكوادر التدريسية والإدارية، ولا ارتباط لها بدرجة الطالب.

ووفرت المؤسسة استمارة التغذية الراجعة للوقوف على التحديات ورصد مكتسبات الاختبارات التجريبية وتقييمات المدارس للاختبارات التجريبية، مشددة على ضرورة ملء الاستمارة في موعد أقصاه 6 يونيو الجاري.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2j9c59kv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"