عادي

«أبوظبي الأول» يتعاون مع «آي بي إم» لتسريع التحول السحابي

17:11 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: «الخليج»

أعلن كل من بنك أبوظبي الأول ومجموعة الخدمات الاستشارية في «آي بي إم» IBM عن تعزيز تعاونهما لترحيل تطبيقات البنك إلى منصات سحابية هجينة تماشياً مع خطط التطوير الخاصة بالبنك لتحديث البنية التحتية الرقمية.

يعمل بنك أبوظبي الأول مع مجموعة الخدمات الاستشارية في «آي بي إم» لتقييم كيفية ترحيل تطبيقات إلى منصات سحابية هجينة لتمكين البنك من تحقيق الاستخدام الأمثل للتكنولوجيا السحابية، وبالتالي تقليل التكلفة، وزيادة الإنتاجية، وتعزيز فرص الإبداع والابتكار.

وقد قام فريق الاستشاريين من «آي بي إم» بوضع إطار تنفيذي للمشروع Delivery Curator المصمم لمساعدة عملية الترحيل السحابي كاملةً، بداية من الاكتشاف حتى الانتهاء من التنفيذ.

وقال سرينيفاسان سامباث، رئيس تكنولوجيا المعلومات بالإنابة لمجموعة بنك أبوظبي الأول: «فخورون بالتقدم الذي تشهده جهود التحوّل والتطور الرقمي لدينا، التي ستسهم في تعزيز مستويات المرونة وتحقيق المزيد من النمو والتقدم لأعمالنا. تهدف هذه الشراكة مع مجموعة الخدمات الاستشارية في «آي بي إم» لتسهيل مبادرات نقل الأعمال إلى السحابات الهجينة، وإتاحة الفرصة لنا لمواصلة تقديم تجارب رقمية سلسة ومبتكرة لعملائنا، وتطوير المزيد من العروض الرقمية فضلاً عن الحد من متطلبات مراكز البيانات لدينا».

من جانبه، قال لياقات باركر، الشريك التنفيذي في مجموعة الخدمات الاستشارية في «آي بي إم»: «تلعب مجموعة الخدمات الاستشارية في آي بي إم دوراً رئيسياً في مساعدة البنوك على تحديث عروضها وترحيلها إلى بيئة سحابية مختلطة. مع استمرار تطوّر قطاع الخدمات المالية في دولة الإمارات العربية المتحدة واستمرار مبادرات التحول الرقمي، ستستمر البنوك في تسريع مبادراتها الرقمية ونحن نتطلع إلى استمرارية نجاحنا مع بنك أبوظبي الأول لدفع رحلة التحول الطموحة للبنك عبر المنصات السحابية الهجينة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4mmu4ze9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"