عادي
في برامج التدريب التربوي والإنساني

تعاون بين «أكاديمية أنور قرقاش» و«ديهاد الإنسانية المستدامة»

17:45 مساء
قراءة دقيقتين
ملادينوف والمدني بعد توقيع الاتفاقية

أبوظبي:«الخليج»

وقعت «أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية» ومنظمة «ديهاد الإنسانية المستدامة» الثلاثاء، مذكرة تفاهم تهدف إلى إنشاء شراكة استراتيجية بين الجهتين لتعزيز التعاون في برامج التدريب التربوي والإنساني.

وقع المذكرة في مقر الأكاديمية بأبوظبي، نيكولاي ملادينوف، المدير العام، والسفير الدكتور عبد السلام المدني، سفير برلمان البحر الأبيض المتوسط في دول مجلس التعاون، ورئيس المنظمة، بحضور المهندس خالد العطار، المدير العام للتعليم في المنظمة، وعدد من الممثلين والإداريين من الجانبين.

وتمهّد الشراكة بين الأكاديمية والمنظمة، الطريق نحو التبادل النشط للمعرفة والخبرات الرئيسية، والارتقاء بالمهارات التقنية والفكرية للمشاركين. ويركز التعاون على تعزيز العلاقة بين الدبلوماسية والأعمال الإنسانية، ويشمل المعلومات الأساسية اللازمة لتحقيق النجاح والتأثير في ذلك المجال المصيري.

وقال نيكولاي ملادينوف «توضح المذكرة التزام الأكاديمية بمواجهة التحديات الإنسانية العالمية وعن طريق هذا التعاون، يمكننا توسيع نطاق تأثيرنا وإحداث فارق في العمل الدبلوماسي الإنساني. ويعد تحالفنا شهادة على جهود الأكاديمية المستمرة لتوفير التعليم في المجال الإنساني؛ إذ أطلقنا عام 2021 برنامج «ماجستير الآداب في الأعمال الإنسانية والتنموية»، ما يتيح للأفراد المهتمين بفرصة التعلم من المهنيين والأكاديميين في هذا المجال».

وقال الدكتور المدني «نطمح بهذه الاتفاقية إلى تحقيق الأهداف التي ترمي لها الدبلوماسية الإنسانية العالمية التي بدأت تعزز دورها العالمي الفاعل، وتبعث انعكاساتها على المنظمات والأفراد، وتتمثل بمدّ جسور التعاون بين الفئات المستضعفة وأصحاب القرار، والحثّ على حشد الجهود لزيادة الوصول إلى الموارد التي تلبّي حاجة تلك الفئة التي تعزز الدور الإنساني العالمي».

وأضاف: «نسعى عبر الفعاليات والبرامج والأنشطة المختلفة التي تتبنّاها المنظمة، إلى تحقيق رؤية دولة الإمارات، في ما يتعلق بالأعمال التنموية الطويلة الأجل التي تأتي تزامناً مع إعلان 2023 عاماً للاستدامة، لتكون الاستدامة المحور الرئيسي لخططنا لهذا العام».

وتلتزم «ديهاد» بتمكين العالم بتفعيل التنمية المستدامة والمبادرات الإنسانية والتعليم. وتوفر الأكاديمية برنامج ماجستير آداب الأعمال الإنسانية التنموية، وهو برنامج معتمد بدوام كامل مُصمم للراغبين في العمل في القطاع الإنساني.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yx4zymf7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"