عادي

سلطان بن شخبوط يتوّج أبطال شطرنج آسيا

00:11 صباحا
قراءة دقيقتين
سلطان بن شخبوط مع الفائزين

توج الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان رئيس الاتحاد الآسيوي للشطرنج، أبطال آسيا الفردية للرجال والسيدات التي اختتمت في مدينة ألماتي في كازاخستان بحضور نائبة عمدة ألماتي، ودارمن صادفاكسوف النائب الأول لرئيس اتحاد كازاخستان نائب رئيس الاتحاد الآسيوي، وهشام علي الطاهر الأمين العام للاتحاد الآسيوي.

شهدت بطولة آسيا الفردية مشاركة قياسية بلغت 130 لاعباً ولاعبة من 26 دولة آسيوية تنافسوا في بطولات الكلاسيكي والخاطف للرجال والسيدات، ورصدت اللجنة المنظمة جوائز مالية بقيمة 100 ألف دولار، وقد تأهل أوائل بطولة الكلاسيك لتمثيل قارة آسيا في بطولة كأس العالم التي تنطلق في أذربيجان خلال الفترة من 29 يوليو إلى 15 أغسطس 2023.

وتوج الأستاذ الدولي الكبير شمس الدين وحيدوف من أوزبكستان بلقب بطولة الرجال، بينما توجت الأستاذة الدولية الكبيرة الهندية ديفيا ديشموخ بلقب بطولة السيدات.

انتزع شمس الدين وحيدوف زمام المبادرة في البطولة المفتوحة بعد فوزه على بطل كازاخستان رينات جومباييف حيث سجل اللاعب الأوزبكي البالغ من العمر 21 عاماً 7 نقاط من 9 جولات، وأنهى الصدارة بفارق نصف نقطة عن مجموعة كبيرة من اللاعبين برصيد 6.5 نقطة.

وسيطرت ديفيا ديشموخ على البطولة النسائية حيث سجلت 7.5 نقطة من 9 جولات من خلال ستة انتصارات وثلاثة تعادلات بدون أي خسارة، وحصدت لاعبة الهند ماري آن الميدالية الفضية بينما حصدت لاعبة منغوليا مونغتول الميدالية البرونزية برصيد 6.5 نقطة لكل منهما.

تولى رئاسة حكام البطولة، الخبير والحكم الدولي الإماراتي مهدي عبدالرحيم رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الآسيوي للشطرنج وعاونه الحكم الدولي حسن تورديالييف من أوزبكستان.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/25hc2b6m

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"