عادي

تريندز يشارك في معرض «سيؤول الدولي للكتاب»

13:59 مساء
قراءة دقيقتين
تريندز يشارك في معرض «سيؤول الدولي للكتاب»

سيؤول / وام

يشارك مركز تريندز للبحوث والاستشارات في فعاليات معرض سيؤول الدولي للكتاب 2023، التي انطلقت، الأربعاء، وتستمر حتى 18 يونيو، بجناح خاص يعرض عشرات العناوين من إصداراته البحثية المتنوعة، وذلك في بداية جولة آسيوية تشمل كوريا الجنوبية واليابان وسنغافورة لتعزيز شراكات المركز البحثية وتوسيع انتشاره.

وزار جناح المركز، في مجمع «كويكس» للمعارض في العاصمة الكورية سيؤول، عبدالله سيف النعيمي سفير الدولة لدى جمهورية كوريا، يرافقه عيسى السماحي نائب رئيس البعثة، وأحمد بن ركاض العامري، الرئيس التنفيذي لهيئة الشارقة للكتاب، وراشد الكوس، المدير التنفيذي لجمعية الناشرين الإماراتيين.

كما زار الجناح وفد إعلامي ضم سعود الدربي، رئيس مركز الأخبار والنشر في مؤسسة دبي للإعلام، رئيس تحرير صحيفة البيان، ومنى بوسمرة، رئيسة تحرير صحيفة الإمارات اليوم، ورائد برقاوي رئيس التحرير التنفيذي لصحيفة الخليج، وكارين بانسا، رئيسة الاتحاد الدولي للناشرين، ودبي بالهول، الرئيسة التنفيذية لمؤسسة فكر، إضافة إلى عدد من الباحثين والإعلاميين من الدولة المضيفة ودول أخرى.

واستمعوا من مسؤولي جناح المركز إلى نبذة عن طبيعة عمله ودراساته وبحوثه وإصداراته، وأنشطته المتنوعة، وثمّنوا مشاركته الثرية في هذا الحدث الثقافي الأبرز والأهم في منطقة شرق آسيا.

من جانب آخر بحث وفد تريندز مع مسؤولي عدد من الأجنحة المشاركة في المعرض، سبل بناء شراكات وتعاون بحثي مستقبلي.

وينظّم المركز في جناحه بالمعرض ندوة علمية بعنوان «الطريق إلى كوب 28.. أهمية العمل الدولي الجماعي لمواجهة التغير المناخي»، وندوة أخرى بالتعاون مع معهد «جيجو» الكوري للسلام بعنوان: «العلاقات بين الشعوب كأساس لصنع السلام العالمي.. بناء ثقافة الحوار والتسامح».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/fxnkvxj8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"