عادي

«الطفولة المبكرة»: ثلث أطفال مدارس أبوظبي يعانون السمنة

23:52 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي: ميثاء الكتبي

أظهرت أحدث دراسات هيئة أبوظبي للطفولة المبكرة، أن ثلث أطفال المدارس في أبوظبي يعانون زيادة في الوزن، حيث تعتبر السمنة في مرحلة الطفولة، مصدر قلق عالمي يؤثر في جميع البلدان.

وحددت الهيئة 4 طرق لمعالجة السمنة عند الأطفال هي: تعزيز النشاط البدني، ومكونات النظام الغذائي ونمط الحياة الصحي،والتاريخ الطبي، وأكدت أن خبراء الصحة في هيئة أبوظبي للطفولة المبكرة موجودون لمساعدة الأسر ودعمهم للتغلب على السمنة عند أطفالهم من خلال تبني عادات صحية.

وأوضحت أن التغذية الصحية والسليمة تساعد على الوقاية من العديد من الأمراض المزمنة، وتقي من اضطرابات الصحة العقلية، وتدعم النمو الصحي للطفل وتساعد على الحفاظ على نشاطه وتحسين مزاجه.

وبينت أنه يمكن للنظام الغذائي المتوازن أن يؤثر في الأطفال الصغار إيجابياً طوال حياتهم، خلال فترة النمو المبكرة، يسهل التأثير في الأطفال، لذا من المهم جداّ أن يعتادوا على نظام غذائي متوازن خلال طفولتهم المبكرة، ما ينشئ روتيناً وعادات غذائية جيدة يحملونها معهم إلى مرحلة البلوغ وما بعدها، إذ يمكن للأطفال الذين لا يحصلون على العناصر الغذائية المناسبة أثناء نموهم قد يعانون سوء التغذية وأمراضاً متعددة أكثرها شيوعاً السمنة وهشاشة العظام وانخفاض كتلة العضلات وتغيرات في كثافة الشعر وملمسه والتعب وحدة الطباع والسكري من النوع الثاني.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/25nvk7mj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"