عادي

الجالية المصرية بألمانيا تكشف مفاجآت عن مشجع الزمالك «الترند»

21:58 مساء
قراءة دقيقتين

أثار مصطفى عبد الخالق، الشهير ب«مشجع الزمالك الترند» جدلاً واسعاً، بسبب الشغب الذي أحدثه أمام بعثة النادي الأهلي المصري، خلال تواجدها بالمغرب لخوض مباراة إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا، أمام الوداد الرياضي.

وتحدث عبد الخالق لوسائل إعلام مصرية عن كونه يعيش في ألمانيا، وسافر إلى المغرب لحضور حفل زفاف ابنة أستاذته الجامعية، التي ساعدته في شهادة الدكتوراه بالعلوم السياسية بإحدى الجامعات الألمانية.

كشف رئيس الجالية المصرية في العاصمة الألمانية برلين علاء ثابت، أن مشجع الزمالك يعيش في مدينة فرانكفورت بالفعل وسافر منها إلى المغرب، لكن باقي تفاصيل قصته غير صحيحة.

وأوضح ثابت في تصريحات لفضائية «القاهرة والناس»، أن مصطفى عبد الخالق سافر إلى ألمانيا في شبابه، لكنه لم يتلقَّ أي تعليم داخلها، وبالتالي لا يحمل أي شهادات جامعية، ولم يحصل على شهادة الدكتوراه في العلوم السياسية كما ادعى.

وأضاف أن عدم حمل مشجع الزمالك لأي شهادة جامعية يكذب مزاعمه عن سفره إلى المغرب لحضور حفل زفاف ابنة أستاذته المغربية، ويثير الشكوك حول بحثه عن الشهرة عن طريق مضايقة بعثة الأهلي.

وتابع رئيس الجالية المصرية في برلين، أنه تواصل مع نظرائه في مدينة فرانكفورت، والذين أكدوا أن مصطفى عبد الخالق من الشخصيات غير المحبوبة بين المصريين في ألمانيا، وأنه يكنّ العداء لوطنه.

وأكد أن عبد الخالق عمل راقصاً بإحدى فرق الفنون الشعبية عقب سفره إلى ألمانيا في شبابه، وبعدها بدأ في بيع ملابس، وأنه لا يفهم سبب ادعائه أنه يحمل الدكتوراه في العلوم السياسية، وعدم تعريفه لنفسه بالشكل المناسب.

وأشار علاء ثابت إلى أن مشجع الزمالك، لم يمتلك مطعماً لمساعدة الفقراء واللاجئين كما ادعى، لكنه افتتح عربة لبيع المأكولات، وكان يمنح الطعام مجاناً للمشردين، حتى يحصل على دعم مادي من الحكومة الألمانية، التي أغلقت عربته للطعام بعد شهرين فقط.

نفى رئيس الجالية المصرية في برلين، معرفته بمهنة مصطفى عبد الخالق الحالية، مؤكداً أن ما فعله المشجع أساء لنفسه؛ لأن المصريين في ألمانيا لا يهتمون بالتعصب الرياضي.

وقال ثابت، إنه مشجع قديم للزمالك، لكنه كان يرتدي قميص الأهلي وقت مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا، واحتفل مع أعضاء الجالية المصرية بتحقيق اللقب الحادي عشر للقلعة الحمراء.

من جانبه، أكد المذيع خيري رمضان أن مصطفى عبد الخالق تهرب من منح معدي برنامجه أي صور لشهاداته العلمية، واختفى بعد إصرارهم على إثبات ما زعمه من حمله لشهادة الدكتوراه بالعلوم السياسية.

يذكر أن مشجع الزمالك أحدث جدلاً عبر منصات التواصل الاجتماعي قبل وبعد مباراة الأهلي والوداد الرياضي، بسبب حرصه على التواجد حول بعثة الفريق المصري أثناء وصولها ومغادرتها لمطار محمد الخامس، والتقاطه العديد من مقاطع الفيديو التي ظهر خلالها وهو يدخل في مناوشات واستفزازات للاعبين والجهاز الإداري.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2fphyrrs

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"