عادي

لاعبة التنس المصرية ميار شريف للمركز 31 عالمياً

18:12 مساء
قراءة دقيقة واحدة
ميار الشريف

قفزت بطلة التنس المصرية ميار شريف، تسعة مراكز في التصنيف العالمي لسيدات التنس الذي صدر الاثنين، لتصبح في المركز 31 عالمياً برصيد 1266 نقطة، لتحقق إنجازاً جديداً لرياضة التنس المصرية بعد الفوز بلقب بطولة فالنسيا المفتوحة للتنس الأرضي، والمقامة خلال الفترة من 12 وحتى 18 يونيو الجاري.

وتمكنت ميار شريف من التتويج باللقب بعد الفوز في النهائي على الإسبانية ريبيرا باسولس بمجموعتين دون رد جاءت نتائجهم (6-3 و6-3).

وصعدت ميار شريف إلى المركز رقم 31 عالمياً، وهو المركز الأفضل في مسيرتها، والأفضل لأي لاعب أو لاعبة مصرية عبر التاريخ. وتخطت ميار شريف إنجاز إسماعيل الشافعي رئيس اتحاد التنس المصري الحالي والذي وصل إلى المركز رقم 34 عالمياً عام 1975، كأفضل ترتيب مصري في التاريخ، كما حقق لقب بطولة ويمبلدون للشباب.

وكانت ميار قد تأهلت إلى النهائي بعد تغلبها على الأرجنتينية ناديا بودوروسكا بمجموعتين دون رد (6-1 و6-3) لتتأهل إلى النهائي. بينما صعدت إلى نصف النهائي بعد الفوز على الأمريكية أن لي بمجموعتين دون رد بنتيجة (6-2 و6-1).

وتغلبت البطلة المصرية في ثمن النهائي على الأرجنتينية ماريا كارلي المصنفة رقم 140 عالمياً بمجموعتين دون رد، وقد استهلت مشوارها في البطولة بالفوز على لاعبة تشيلي، دانيلا سيجول بنفس النتيجة.

ويشار إلى أن ميار شريف، تُوجت منذ أيام بلقب بطولة ماركارسكا الدولية للتنس، وذلك بعد أن تغلبت في المباراة النهائية بأداء أكثر من رائع، على الإيطالية ياسمينباوليني بنتيجة (2-1) في الأشواط (2-6، 7-6، 7-5).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2adte3xh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"