عادي

16 جائزة إقليمية لـ«الإمارات دبي الوطني» عن إصدار السندات والصكوك

13:02 مساء
قراءة دقيقتين
الإمارات دبي الوطني

دبي: «الخليج»

حصد «بنك الإمارات دبي الوطني» 16 جائزة مرموقة خلال الحفل السنوي لتوزيع جوائز السندات والقروض والصكوك في الشرق الأوسط، وذلك تقديراً لحلوله المالية المبتكرة ومحفظة خدماته الفريدة في أسواق رأس المال.

وحصدت شركة الإمارات دبي الوطني كابيتال- ذراع الخدمات المصرفية الاستثمارية لبنك الإمارات دبي الوطني، عدة جوائز مرموقة شملت جائزة «أفضل بنك استثماري في المنطقة للعام»، وجائزة «أفضل شركة أوراق مالية محلية للعام»، وجائزة «أفضل شركة لترتيب القروض للعام»، وجائزة «أفضل منظم تمويلات إسلامية مشتركة للعام». كما حصدت الشركة جوائز تكريمية عن العديد من الصفقات البارزة التي أدارتها وشاركت فيها خلال العام ومنها دعمها نجاح إصدار سندات خضراء معيارية لمجموعة ماجد الفطيم بقيمة 500 مليون دولار أمريكي، وأول إصدار صكوك لشركة إيرليس كوربوريشن بقيمة 600 مليون دولار أمريكي، بالإضافة إلى قرض مشترك غير مضمون لصالح «صندوق الاستثمارات العامة» بقيمة 17 مليار دولار أمريكي.

وبعد الإطلاق الناجح في يناير/كانون الثاني الماضي لأول سندات مقومة بالدرهم تصدرها شركة إماراتية، نال بنك الإمارات دبي الوطني أيضاً جائزة «أفضل صفقة سندات بالعملة المحلية للعام».

مكاسب استثنائية

وقال محمد البستكي، الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات دبي الوطني كابيتال: «نجحت شركة الإمارات دبي الوطني كابيتال في قيادة وترتيب عدد من الصفقات البارزة في المنطقة خلال السنوات الماضية، ما دعم وتيرة نمو الأسواق الإقليمية التي حققت بدورها مكاسب استثنائية تجاوزت أداء الأسواق العالمية الأخرى، بل واستطاعت بكفاءة واقتدار أن تعزز مكانتها كوجهة متنامية وجاذبة للاستثمارات الدولية. وسوف نواصل بحث سُبل التعاون عن كثب مع عملائنا لتمكينهم من ملامسة طموحات نموّهم، وذلك بموازاة مساهمتنا القيّمة في رفد مسيرة التنمية والتطوّر على مستوى أسواقنا المالية الأسرع نمواً».

250 خدمة مالية

فيما قال هيتيش أساربوتا، نائب الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات دبي الوطني كابيتال: «يشهد تاريخنا على سجلنا الحافل بالنتائج القوية حيث أنجزنا خلال السنوات القليلة الماضية أكثر من 250 خدمة مالية واستشارية لصالح عملائنا أكثر من 25 دولة، بدءاً من أسواق الأسهم والدين وصولاً إلى القروض المشتركة والخدمات الاستشارية. وقد ساعدنا العملاء على تأمين رؤوس الأموال اللازمة بكفاءة عالية، وذلك رغم الظروف غير المواتية وحالة من عدم الاستقرار في السوق. وفي ظل مؤشرات الأداء القوي في مشهد الاقتصاد الكلي، فإننا نتوقع المزيد من الزخم والنجاحات والإصدارات، مما سيدعم استمرار وتيرة نمو وتطوّر أسواق رأس المال في منطقتنا».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yj95fy75

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"