عادي

مشاركة بايش ضد الطلبة قانونية

23:43 مساء
قراءة دقيقتين
إبراهيم بايش

بغداد: زيدان الربيعي

رفضت لجنة الانضباط، التابعة للاتحاد العراقي لكرة القدم، الاعتراض الذي تقدم به نادي الطلبة ضد مشاركة لاعب فريق القوة الجوية إبراهيم بايش في مباراة الفريقين بالدوري الممتاز، رغم عدم إكماله للعقوبة الاتحادية.

يذكر أن مباراة القوة الجوية والطلبة كانت قد انتهت بفوز الأول 2 – 1.

وقالت لجنة الانضباط، في بيان: «ناقشنا اعتراض نادي الطلبة ضد مشاركة لاعب فريق القوة الجوية، إبراهيم بايش، وحسب ادعائهم بأنه محروم من اللعب 8 مباريات، ولديه عقوبة فنية (طرد) حصل عليها في آخر مبارياته التي شارك فيها مع فريقه ضد الكهرباء».

وأضافت، أن «هذه العقوبة لم تطبق بحقه لكون لجنة الاستئناف قد اعتبرت في قرار سابق لها مدة الاعتراض خلال 72 ساعة».

وتابعت، أنه «تم اعتبار الاعتراض مقبولاً شكلاً، وعند الاطلاع على الأوليات، وبعد مفاتحة قسم المسابقات لإعلام اللجنة عن عدد المباريات التي حرم من اللعب فيها مع ذكر الفريق والأدوار منذ إصدار العقوبة بحق اللاعب، فقد جاء الرد بأن بايش قد حرم من اللعب 9 مباريات من ضمنها العقوبة الفنية (الطرد) الذي حصل عليها في آخر مباراة شارك فيها اللاعب مع فريقه ضد فريق الكهرباء».

وأوضحت، أن «لائحة الانضباط التي تنص (إذا تمت معاقبة شخص ما من قبل اللجان القضائيّة فيجب أن يتم احتساب الإيقاف في جميع المسابقات وليس في مسابقة واحدة إلى أن يكمل فترة عقوبته)، علماً بأنه قد حرم أيضاً في مباراة فريقه مع الشرطة ضمن بطولة الكأس، وبهذا فإنه قد أكمل العقوبة بشكل كامل وصحيح».

وقررت اللجنة بحسب البيان، «رد اعتراض نادي الطلبة، كون اللاعب قد حرم من اللعب 9 مباريات من ضمنها مباريات فريقه من بطولة الكأس».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5upr845s

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"