عادي

فيديو | بالدراجة.. بايرن ميونيخ يعلن رسمياً تعاقده مع غيريرو

16:04 مساء
قراءة دقيقتين
رافائيل غيريرو لاعب نادي بوروسيا دورتموند السابق

انتقل المدافع الدولي البرتغالي رافايل غيريرو إلى صفوف بطل الدوري الألماني في المواسم الـ 11 الأخيرة بايرن ميونيخ قادماً من بوروسيا دورتموند في صفقة انتقال حر، بحسب ما أفاد الجمعة النادي البافاري، في فيديو نشره علي صفحته الرسمية في «تويتر» للاعب وهو يشتري قميص البايرن بالدراجة.
وينتهي عقد غيريرو مع دورتموند بنهاية شهر يونيو الجاري.
وانضم غيريرو (29 عاماً) إلى بايرن في عقد يمتد حتى عام 2026، بعدما أمضى 7 مواسم في دورتموند وساهم في فوزه بمسابقة الكأس المحلية مرتين.
وسيلعب بطل أوروبا مع البرتغال عام 2016 مرة جديدة تحت إشراف المدرب توماس توخل (49 عاماً) الذي تولى مهامه الفنية مع بايرن قبل مراحل قليلة من انتهاء الموسم الأخير، علماً أنه كان خلف تعاقد غيريرو مع دورتموند خلال الحقبة التي أشرف فيها عليه (2015-2017).
وقال غيريرو في بيان «عندما جاءت المكالمة من بايرن ميونيخ، اتخذت قراري بسرعة، إنه شرف لي أن ألعب لهذا النادي الكبير وأنا أقدر حقاً توماس توخل من الوقت الذي أمضيناه معاً في دورتموند».
وأضاف «أنا لاعب أحب دائماً الاستحواذ على الكرة، يتعلق الأمر بالسيطرة على المباراة وأريد صنع الفرص. سأفعل كل شيء للفوز بأكبر عدد ممكن من الألقاب. هذه هي فلسفة بايرن ميونيخ».
وساهم غيريرو الذي بإمكانه أن يلعب في الدفاع والوسط في 12 تمريرة حاسمة إضافة إلى أربعة أهداف بقميص دورتموند في الموسم المنصرم.
من ناحيته، قال الرئيس التنفيذي لبايرن ميونيخ يان- كريستيان دريزن «كان رافايل غيريرو أحد أفضل اللاعبين وأكثرهم ثباتاً في الدوري الألماني منذ سنوات».
فاز بايرن بلقب الدوري الألماني موسم 2022-2023 بفارق الأهداف عن دورتموند، وهو لقبه الحادي عشر توالياً.
وبدأ اللاعب البرتغالي الدولي مسيرته في فرنسا، وواصل التدرج إلى أن وصل للفريق الأول لنادي «كان» في 2012.
بعد عام انتقل إلى لوريان الذي قضى به 3 أعوام، ليلتقطه دورتموند في 2016 مقابل 12 مليون يورو.
وبات غيريرو ثاني صفقات بايرن حتى الآن، بعد التعاقد مع كونراد لايمر لاعب وسط لايبزج في صفقة انتقال حر أيضاً.
ولا يعتبر انتقال غيريرو الأول بين الخصمين اللدودين اذ سبق أن انتقل العديد من اللاعبين من دورتموند إلى بايرن على مدار العقد الماضي، أبرزهم المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي وماريو غوتسه، كما انتقل ماتس هوملس إلى بافاريا في عام 2016، قبل أن يعود إلى دورتموند في 2019.
وبات غيريرو ثاني صفقات بايرن في الموسم الجديد حتى الآن، بعد التعاقد مع «كونراد لايمر» لاعب وسط لايبزج في صفقة انتقال حر أيضاً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n6kyr9h

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"