عادي

رئيس «ألبين»: انتفاضة أستون مارتن اختبار واقعي «لفورمولا 1»

21:28 مساء
قراءة دقيقتين

إنجلترا ( رويترز)

قال لوران روسي رئيس فريق ألبين «إن تطور أستون مارتن المذهل والصعود على منصة التتويج بشكل متكرر هذا الموسم بمثابة اختبار واقعي للفرق المنافسة وبطولة العالم فورمولا 1 للسيارات بصفة عامة».

وكان الفريق الذي يتخذ من سيلفرستون مقراً له والمملوك للملياردير الكندي لورنس سترول قد احتل المركز السابع في ترتيب الصانعين العام الماضي، لكنه الآن يحتل المركز الثالث بعد أن جاء ثانياً لبعض الوقت، وخلف رد بول المتصدر ومرسيدس البطل السابق.

وصعد فرناندو ألونسو، بطل العالم مرتين والبالغ من العمر 41 عاماً والذي انتقل من ألبين المملوك لرينو إلى أستون مارتن في نهاية العام الماضي، على منصة التتويج ست مرات في ثمانية سباقات وحصل على المركز الثاني في مناسبتين.

ويأتي السائق الإسباني في بطولة العالم للسائقين خلف ثنائي رد بول المتألق والمكون من ماكس فرستابن وسيرجيو بيريز فقط.

وكان ألبين قد جاء رابعاً في الترتيب العام الماضي وكان يأمل تقليص الفارق مع فرق الصدارة لكنه يأتي خامساً وبقيادة الثنائي الفرنسي إستيبان أوكون وبيير جاسلي بالمركزين التاسع والعاشر.

وقال روسي للصحفيين في مصنع الفريق: «أعتقد أنه كان اختباراً واقعياً لمرسيدس وفيراري ولنا. للجميع وللرياضة كلها».

وأضاف «كنا نشعر بالارتياح للاعتقاد بأننا كنا في تقدم، وكان الجميع كذلك، وفجأة قفز رجل من فوقنا جميعاً».

انتفاضة مذهلة

تعاقد أستون مارتن مع بعض العاملين المهمين من رد بول وخاصة المدير التقني دان فالوز، واستعان بمحركات مرسيدس، لكن روسي أشار إلى أن هذا الفريق تسبب أيضاً في تغيير طرق التفكير المعتادة.

وقال المسؤول الفرنسي «إنها صناعة كانت تفعل الشيء نفسه إلى حد ما لفترة طويلة لدرجة أن الأمر أصبح يستغرق وقتاً طويلاً لتحقيق الهدف، لقد قام (أستون) بتغيير شيئين، بشكل أسرع وبشكل مختلف وأخذ مخاطرة بشكل أكبر قليلاً وقد آتت ثمارها».

وأضاف روسي أن «ألبين بحاجة إلى محاولة محاكاة ذلك من خلال تسريع العمليات لتطوير أجزاء في السيارة، واتخاذ المزيد من المخاطر واستغلال قوة فريق العمل».

وكان فريق «ألبين» قد وضع العام الماضي خطة 100 سباق، أي ما يعادل أربع أو خمس سنوات، للوصول إلى نقطة المنافسة على الألقاب.

وقال روسي «يبدأ الناس في التفكير أكثر قليلاً في أننا ربما نكون متحفظين بعض الشيء هنا، وربما نفعل الكثير من التحقق، وربما يمكننا تقليص الإجراءات بعض الشيء».

وتابع «أنت تدرك أنه بمرور الوقت فإنك تكون بنيت الكثير من تلك الخطوات الحذرة الإضافية لأنك تعالج المشكلة ذات يوم وتقول لنفسك حسناً، في المرة القادمة سنفعل ذلك طوال الوقت».

وأضاف «الآن تنظر إلى الأمر وبعد فوات الأوان ربما لم يعد هذا ضرورياً بعد الآن، لذا نحن نعيد النظر في الكثير من الأشياء».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2y4e2cxj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"